الإثنين 1 يوليو 2024

شرطة الإمارات تلقي القبض على «مسجل خطر بريطاني»

19-7-2017 | 19:45

ألقت السلطات الإماراتية القبض على بريطاني متهم في قضايا كبرى، ويوصف من قبل السلطات البريطانية بأنه "أحد أكثر الهاربين البريطانيين المطلوبين للعدالة".

وقال مسؤولون في السفارة البريطانية في الإمارات اليوم الأربعاء إن "السلطات في دبي نجحت في القبض على أحد أكثر الهاربين البريطانيين المطلوبين للعدالة في ببريطانيا".

وذكروا أن المتهم جيفري جونسون "تورط في عدد من جرائم الاحتيال شديدة التعقيد بلغت قيمتها أكثر من 800 مليون درهم إماراتي وجرائم غسيل أموال بلغت قيمتها أكثر من 6 مليارات درهم إماراتي".

ولفتوا إلى أنه "تم ترحيل المجرم الهارب إلى بريطانيا عقب إلقاء السلطات الإماراتية القبض عليه قادما من كينيا عبر جواز سفر مزور".

وقال ستيف بيكر مسؤول الارتباط بمكتب مكافحة الجرائم المالية البريطاني في بيان وزعته السفارة البريطانية أن "جونسون كان هاربا منذ عام 2014 وعندما ضاق الخناق عليه اعتقد أنه يمكن أن يدخل دبي بشكل غير قانوني قادما من كينيا لتجنب القبض عليه".

وأضاف "أبدت سلطات دبي مهارة واحترافية حالت دون تحقيقه لهذا الهدف".

وتابع "استطاعت سلطات دبي الكشف عن هوية المجرم الحقيقية، وقررت إرساله إلى بريطانيا لمواجهة العدالة".

وتابع "سيقضي المجرم عقوبته وهي 24 عاما في السجن وسيكون ذلك رسالة لمن تسول له نفسه أن يرتكب هذه الجرائم و يهرب من العدالة".

وأشار إلى أن جيفري هرب من بريطانيا برفقة ابنه جاريث (مازال هاربا) في يوليو 2014، وتم الحكم عليه في شهر سبتمبر 2014 بقضاء 24 سنة في السجن.