الثلاثاء 14 مايو 2024

«الأهرام للدراسات الاستراتيجية»: القمة الثلاثية بشرم الشيخ خطوة تمهيدية لقمة جدة

قمة شرم الشيخ

توك شو19-6-2022 | 18:27

حامد محمود

قال محمد فايز فرحات، مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن القمة الثلاثية التي عقدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مدينة شرم الشيخ، مع الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، والملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك الأردن، بمثابة خطوة تمهيدية لقمة جدة المرتقبة.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، أن القمة التي نحن بصددها، تأتي في إطار بناء مواقف مشتركة بين الدول المشاركة بها، مبينًا: "كلما زادت فرص بناء هذه المواقف زادت فرص استفادة الدول العربية من قمة جدة".

وأشار إلى أن قمة شرم الشيخ، تتيح للدول الثلاث أن تكون لديها تصور مشترك فيما يتعلق بالقضايا الرئيسية التي سيتم مناقشتها في قمة جدة، بمشاركة دول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى مصر والأردن والعراق. 

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رحب بشقيقيه البحريني والأردني ضيفين عزيزين على مصر، معربًا عن التقدير للعلاقات الوثيقة والتاريخية التي تجمع البلدان الثلاثة على المستويين الرسمي والشعبي، ومؤكدًا تطلع مصر إلى تعزيز التعاون البناء بين مصر والبحرين والأردن، بما يحقق المصالح المشتركة لشعوبهم الأشقاء.

Dr.Radwa
Egypt Air