السبت 18 مايو 2024

الرئيس البولندي يشارك في قمة البحار الثلاثة في لاتفيا

الاتحاد الأوروبي

عرب وعالم20-6-2022 | 12:59

دار الهلال

 ذكر "راديو بولندا" اليوم الاثنين أنه من المتوقع أن يتوجه الرئيس البولندي أندريه دودا اليوم إلى العاصمة اللاتفية ريجا للمشاركة في قمة "مبادرة البحار الثلاثة"، التي تستمر يومين.

ونقل "راديو بولندا" في نسخته باللغة الإنجليزية عن مساعدي الرئاسة البولندية القول: ستركز القمة ومنتدى الأعمال على قضايا من بينها الأزمة الأوكرانية، وعلاقات أوكرانيا مع المجموعة الإقليمية. ومن المقرر أن يشارك قادة من مختلف أنحاء أوروبا الوسطى والشرقية وأماكن أخرى في القمة.

 

وذكرت وكالة أنباء الإذاعة البولندية العامة أن من بين المشاركين في القمة الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين والرئيس الألماني فرانك والتر شتاينماير. وتهدف مبادرة البحار الثلاثة التي تقودها بولندا إلى تعزيز البنية التحتية والطاقة والعلاقات التجارية بين 12 دولة بين بحر البلطيق والبحر الأسود والبحر الأدرياتيكي. وتضم المبادرة بولندا والنمسا وبلغاريا وكرواتيا وجمهورية التشيك وإستونيا والمجر ولاتفيا وليتوانيا ورومانيا وسلوفاكيا وسلوفينيا.

والشركاء الرئيسيون للمبادرة هم ألمانيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة. وأفادت وكالة أنباء الإذاعة البولندية العامة بأنه من المقرر أن يعقد الرئيس البولندي اجتماعات ثنائية مع مسئولين من بينهم رئيس وزراء لاتفيا كريشانيس كاريش، أثناء تواجده في ريجا. والشركاء الرئيسيون للمبادرة هم ألمانيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

وأفادت وكالة أنباء الإذاعة البولندية العامة بأنه من المقرر أن يعقد الرئيس البولندي اجتماعات ثنائية مع مسئولين من بينهم رئيس وزراء لاتفيا كريشانيس كاريش، أثناء تواجده في ريجا.

الاكثر قراءة