الثلاثاء 21 مايو 2024

"صحة الشرقية" يجري الانتهاء من تطوير قسمي الحضانات والغسيل الكلوي بمستشفى السعديين

وكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور هشام مسعود

محافظات20-6-2022 | 18:29

دار الهلال

قال وكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور هشام مسعود، إنه يجري الانتهاء من أعمال رفع كفاءة وتطوير قسمي الحضانات والغسيل الكلوي بمستشفى السعديين المركزي بمنيا القمح وتزويدهما بالأجهزة والمستلزمات الطبية بواقع 15 حضانة و15 وحدة غسيل كلوي وكذلك إنشاء محطة معالجة مياه ضمن البروتوكول الموقع بين المديرية وجمعية الأورمان بتكلفة إجمالية 17 مليون جنيه للارتقاء بالمنظومة الصحية والعلاجية بالمستشفيات الحكومية.

وأشاد وكيل وزارة الصحة - في تصريح اليوم /الاثنين/- بالتعاون المثمر بين مديرية الشؤون الصحية وجمعية الأورمان في تطوير ورفع كفاءة الأقسام الطبية المختلفة بالمستشفيات الحكومية لسد احتياجاتها من الأجهزة الطبية والمعدات الضرورية واللازمة لتقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية للمرضي والمترددين عليها.

من جانبه.. أوضح ممدوح شعبان مدير عام الجمعية أن دعم مستشفى السعديين المركزي جاء ليساهم في زيادة القدرة الاستيعابية لوحدات الغسيل الكلوي بالمستشفى والقضاء على قوائم الانتظار ولضمان استمرار تقديم الخدمة الطبية للمرضى لرفع العبء عن كاهلهم وتخفيف آلامهم وأوجاعهم، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تأتي إيماناً من جمعية الأورمان بأهمية الأنشطة الخيرية التي تدعم صحة المواطنين.