الجمعة 1 يوليو 2022

الرئيس السيسي: أزمة الغذاء العالمية تتطلب حزمة إجراءات عاجلة وفعالة

الرئيس السيسي

الاتحادية21-6-2022 | 11:55

أشرقت حفني

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أهمية تسليط الضوء على أزمة الغذاء التي تشهدها أفريقيا حاليا، إذ تتطلب حزمة إجراءات فاعلة وعاجلة بالتننسيق مع الشركاء العالمين والمجتمع الدولي من أجل احتواء آثار تلك الأزمة.

وأشار الرئيس السيسي، خلال كلمته أثناء انطلاق منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين، إلى أهمية تنويع مصادر الغذاء لمواجهة أي أزمات محتملة أو طارئة.

وتتطرق نقاشات النسخة الثالثة من المنتدى التي ستعقد بشكل هجين(افتراضي وحضوري) في القاهرة، إلى عدد من الأولويات المهمة للقارة الإفريقية مثل دعم التعاون من أجل  مكافحة الإرهاب وتجاوز تداعيات جائحة كورونا وتحقيق الأمن الغذائي والدفع بجهود إعادة الإعمار والتنمية ما بعد النزاعات.

كما تكتسب نسخة المنتدى هذا العام مكانة خاصة لكونها محطة مهمة على صعيد الإعداد للدورة السابعة والعشرين لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP 27 الذي تستضيفه مصر في نوفمبر هذا العام، حيث ستسلط الضوء على تداعيات تغير المناخ على جهود تحقيق السلم والتنمية في إفريقيا، وذلك استناداً إلى دور مصر الرائد في تعزيز التعاون الدولي والإفريقي في مجال السلم والأمن من ناحية، وفي مجال تغير المناخ من ناحية أخرى.