الأربعاء 15 مايو 2024

عبدالحليم حافظ وسعاد حسني.. قصة حب وفيلم واحد

عبدالحليم حافظ وسعاد حسني

فن21-6-2022 | 18:58

حسام يونس

تحل اليوم الثلاثاء الموافق 21 يونيو، الذكرى 93 لميلاد الفنان عبدالحليم حافظ، والذكرى 21 على رحيل الفنانة سعاد حسني، التي رحلت عن عالمنا عام 2001، ويعتبر الثنائي من أهم نجوم الفن العربي، وجمعهم الكثير الناحية الفنية والعاطفية، حيث اجتمع كلاهما في عمل فني وحيد يحمل اسم «الصيف والبنات».

وجسدت سعاد حسني خلال أحداث فيلم "الصيف والبنات" 1960، شخصية "سميحة"، وهي شقيقة العندليب وليست حبيبته، ضمن أحداث الحكاية الثالثة من العمل، الذي تدور أحداثه في إطار الدراما الرومانسية، حول ثلاث قصص منفصلة، حول التقلبات والعلاقات العاطفية العابرة، وحكاية بنات ثلاث يصطدمن بثلاث أزمات تضعهن في مهب الريح، ما بين الإخلاص والخيانة، وبين الحيرة واليقين، وبين الاستسلام للواقع والخلاص من الهاوية.

"الصيف والبنات" بطولة: مريم فخر الدين، كمال الشناوي، عادل خيري، صفية ثروت، عبدالخالق صالح، سامية رشدي، سميرة أحمد، حسين رياض، فردوس محمد، محمد علوان، حسن حامد، وداد حمدي، وتأليف إحسان عبدالقدوس، وإخراج صلاح أبو سيف، عز الدين ذو الفقار.

ومن الناحية العاطفية، ظلت العلاقة التي جمعت الثنائي تثير الكثير من التساؤلات حول حقيقة زواجهما، ولكن كل الشهود على علاقتهما أكدوا أن هناك علاقة حب وطيدة جمعتهما.

ونستعرض لكم في السطور التالية، أبرز من علقوا على حقيقة زواج العندليب والسندريلا :

سمير صبري

أكد الفنان الراحل سمير صبري، أنه لا يستطيع الحسم حول حقيقة زواج عبدالحليم حافظ من سعاد حسني، مشيرًا إلى أنه لم يرى وثيقة زواجهما، لافتًا إلى أنه رأى على مدار 3 سنوات أو أكثر قصة حب كبيرة مليئة المشاحنات بسبب غيرته الشديدة عليها.

وأضاف سمير صبري، خلال لقاءه في برنامج "واحد من الناس"، على قناة "الحياة" في يناير عام 2021: "في النهاية كان في حب بينهما، لكن فيه بعض الناس من المقربين من عبدالحليم بيقولوا إن كان فيه وثيقة زواج.. والله أعلم".

شقيقة السندريلا تنشر وثيقة زواجها من عبدالحليم

ونشرت شقيقة السندريلا جانجاه عبدالمنعم، وثيقة زواجها من عبدالحليم حافظ في سبتمبر 2016، على الهواء خلال لقاءها مع الإعلامي الراحل وائل الإبراشي في برنامج "العاشرة مساء" عبر قناة "دريم".

ووفقاً للوثيقة، فإن الزواج تم يوم 3 أبريل من العام 1960 بعقدٍ عرفي وبشهادة الفنان الكبير يوسف وهبي والإعلامي وجدي الحكيم، وتم عقده بواسطة شيخ الأزهر الإمام حسن مأمون.

ابن شقيق عبدالحليم

ونفى نجل شقيق عبدالحليم محمد شبانة، صحة الوثيقة المنشورة خلال مداخلة هاتفية في نفس الحلقة، وشدّد أنه يملك تسجيلًا لعمه، يؤكد فيه أنه لم يتزوج من السندريلا رغم حبه لها.

سهير البابلي

وكانت الفنانة الراحلة سهير البابلي، كشفت حقيقة ارتباط العندليب بسعاد حسني، خلال لقاءها مع الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، في برنامج "الـ 10 مساء" قائلة: "حليم لم يتزوج سعاد، خالص عبدالحليم يحب أه ممكن، يستلطف حد ممكن، لكن يتجوز مش ممكن، عبدالحليم عمره ما اتجوز، وهذا كذب".

Dr.Radwa
Egypt Air