السبت 27 ابريل 2024

فيروز تحيي ذكرى وفاة عاصي الرحباني في أحدث ظهور لها

فيروز

فن22-6-2022 | 14:57

منار بسطاوي

ظهرت الفنانة اللبنانية فيروز بصحبة أبنائها "زياد"، و"هلي" من داخل كنيسة، وذلك لإحياء ذكرى زوجها عاصي الرحباني، وإقامة القداس السنوي لراحة نفسه، والذي أقيم أمس الثلاثاء.

ونشرت ريما الرحباني عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورة لها، لوالدتها، وإخوانها، وعلقت عليها قائلة: "فيروز إمّي.. زياد أخوي.. وهلي الرحباني.. أخوي.. الثلاثاء ٢١ حزيران ٢٠٢٢ في تمام الساعة ٨ و٢١ دقيقة كنيسة السيّدة المحيدثة  بكفيا كنيسة العاصي".

احتفلت المواقع الإخبارية المختلفة بعيد ميلاد فيروز أو كما يطلقون عليها جارة القمر وانتشرت صورها على مواقع التواصل الاجتماعي وأصبحت أغانيها الأكثر بحثا فى الساعات الماضية وهى تحتفل  بعيد ميلادها الـ 86.

ومع ازدياد البحث عن قيثارة الغناء اللبنانية انتشرت العديد من الصور النادرة لها وهى تقوم بالتدريب على الأغنيات وحفظها  وأخرى من حياتها الشخصية من الزمن الأبيض والأسود وهو ما جعلها تنتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتعتبر فيروز قامة كبيرة فى عالم الغناء ، ويترقب دائما الجمهور العربي ومحبوها في شتى بقاع  العالم أي ظهور أو أغنية لها، وأي مقطع صوتي، ومن أشهر اغنياتها والتى تستطيع سماعها عندما تستيقظ من نومك أغنية صباح ومسا شي ما بينتسى، ولا يمكن نسيان أهم اغنياتها الوطنية لوطنها الذى يحبه ويردده الجميع فى الوطن العربى بنحبك يا لبنان يا وطني بحبك بشمالك بجنوبك بسهلك بحبك.

وكما غنت لوطنها شدت لكل الأقطار العربية، فغنت لمصر فقالت  مصر عادت شمسك الذهب تحمل الأرض و تغترب  وكتب النيل على شطه قصصاً بالحب تلتهب.

كما  غنت جارة القمر لسيد درويش عددا من أغانيه بطريقتها وأعادت غناء الكثير من الأغاني.

Dr.Randa
Dr.Radwa