الأربعاء 25 سبتمبر 2024

محافظ أسوان يوجه بالإسراع في تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)

جانب من الاجتماع

محافظات22-6-2022 | 15:04

دار الهلال

وجه محاظ أسوان أشرف عطية بالإسراع في معدلات تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) وفق المخطط الزمني المحدد لها دون السماح بأي تقاعس أو تأخير في استلام هذه المشروعات لتحقيق العوائد الإيجابية لأهالي القرى المستهدفة.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم /الأربعاء/ مع االأجهزة التنفيذية؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية بحضور نائبه أحمد شعبان، والدكتور محمد أبو غنيمة السكرتير العام، بالإضافة إلى رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن ومديري ومسئولي الجهات التنفيذية. 

وطالب عطية بالإسراع في تسليم الأراضي المخصصة وغير المستغلة لإقامة الأسواق الحضارية ومواقف السيرفيس الجديدة بإجمالي 7 أسواق بمدينتي (كوم أمبو - إدفو)، فيما تم تنفيذ 28% من الأسواق الخاصة بمدينة نصر النوبة، في حين سيصل عدد مواقف السيرفيس إلى 6 مواقف منها 2 موقف بمدينة كوم أمبو و3 مواقف بمدينة إدفو وموقف بمدينة نصر النوبة

وكلف بالمرور الميداني لمتابعة معدلات تنفيذ مشروع مياه الشرب بقرى أبو الريش والذي يتضمن توصيل الخط الرئيسي بطول 4 كم وبقطر 500 مللي بتكلفة 15 مليون جنيه لربط خزان أبو الريش الجديد بسعة 4 آلاف م3 بنقطة الربط مع الخط الناقل بطول 30 كم، والمغذي من محطة جبل شيشة لمياه الشرب بهدف تغذية شبكات المياه بنجوع ومناطق أبو الريش بحري وقبلي.

وتابع معدلات تنفيذ قطاعات العمل العام لمشروعات (حياة كريمة) والتي تشمل في مرحلتها الأولى قرى مراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة بإجمالى 1087 مشروعًا بتكلفة 21.8 مليار جنيه، وجاري إدراج عدد آخر من المشروعات ضمن المرحلة الثانية والتي تشمل قرى مركزى أسوان ودراو ليصل إجمالي المشروعات المستهدف تنفيذها إلى 2016 مشروعًا.

وعلى صعيد آخر، تابع المحافظ إطلاق سلسلة من ورش العمل التدريبية حول ميكنة نظام التطعيمات التي تنفذها إدارة الطب الوقائي التابعة لمديرية الشئون الصحية بأسوان، ضمن الجهود الجارية لتطوير وتحديث البنية التحتية المعلوماتية. 

وقال الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان إنه تم تقديم كافة أوجه الدعم لإنجاح فعاليات هذه المنظومة الجديدة التي تتماشى مع سياسة الدولة الحالية المتمثلة في الميكنة التكنولوجية لكافة المعاملات لتحقيق السيطرة الكاملة، والفصل بين مقدم ومتلقي الخدمة بما يصب في صالح المواطن. 

من جهته..أوضح الدكتور مصطفى أبو المجد مدير إدارة الطب الوقائي بالمديرية أن تلك التدريبات يتم عقدها لمسئولي التطعيمات بالإدارات والوحدات الصحية على مستوى المحافظة؛ للتأكيد على أهمية رفع مهارات وإعداد كوادر بشرية مدربة.

ولفت إلى أنه بالتزامن مع تلك التدريبات فقد تم تدعيم قطاع التطعيمات بـ235 جهاز حاسب آلي جديد في إطار الخطة الجاري تنفيذها لتطوير ودعم الوحدات الصحية التي تقدم خدمات التطعيمات المتنوعة لمواطني أسوان بمختلف المراكز والمدن.