الأحد 16 يونيو 2024

زيلينسكي يأمل في أن يكون قرار الاتحاد الأوروبي بشأن أوكرانيا "إيجابيًا"

زيلينسكي

عرب وعالم22-6-2022 | 15:16

دار الهلال

قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأربعاء إن المؤسسات الديمقراطية الأوكرانية ظلت محتفظة بمكانتها رغم الضغط الشديد للحرب المستمرة، في حين أن انتصار أوكرانيا على روسيا سيأتي سريعًا إذا انضم المجتمع الدولي إلى الجهود لتحقيق هذه الغاية.

وأضاف زيلينسكي، في خطاب أمام مؤتمر خيري عُقد في امستردام لدعم أوكرانيا، "أعتقد أنه يمكننا معًا إنهاء الحرب بانتصارنا في أسرع وقت ممكن وسنعيد بناء كل شيء دمرته روسيا. أوروبا الموحدة بالتأكيد أقوى من أي طغيان! حتى خلال هذه الحرب الوحشية، تم الحفاظ على المؤسسات الديمقراطية الأوكرانية. وقال زيلينسكي "حتى الآن نحن نعمل على توسيع نطاق القيم الأوروبية - بالأمس صادق البرلمان الأوكراني على اتفاقية اسطنبول"، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الأوكرانية (يوكرينفورم).

وأشار إلى أنه في غضون أيام قليلة فقط، من المتوقع أن يتخذ الاتحاد الأوروبي قرارًا تاريخيًا بشأن أوكرانيا، معربًا عن أمله في أن يكون هذا قرارًا إيجابيًا.

وتابع قائلا "نستحقها! ونستحق ذلك ليس فقط لشجاعتنا وكفاحنا من أجل الحرية. أعاد هجوم روسيا على أوكرانيا إلى ذاكرتنا أسوأ صفحات التاريخ. القنابل الروسية تدمر المدن.

يقتل الجنود الروس آلاف المدنيين. حتى أن روسيا تقوم بعمليات ترحيل جماعية للأوكرانيين. ما هذا؟ هذا هو هجوم روسيا على أوروبا الحرة بأكملها - ضد قيمنا المشتركة. ضد حقوق الإنسان وسيادة القانون والاتفاقيات التي تحمي الجميع في أوروبا والعالم. لن نسمح بتدمير قيمنا!" - على حد تعبيره.

وأضاف الرئيس الأوكراني "بغض النظر عن مقدار الضغط الذي تمارسه روسيا علينا، فإننا نظل واثقين من أن مستقبل أوروبا مشرق وحر، لأننا جميعًا نقف معًا لحمايته!"