الثلاثاء 11 يونيو 2024

البحرين تؤكد تطوير مسارات التعاون الاقتصادي مع اليابان‎‎

البحرين

عرب وعالم23-6-2022 | 14:41

دار الهلال

أكد وزير المالية والاقتصاد البحريني الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، اليوم /الخميس/ حرص واهتمام المملكة على مواصلة تطوير مسارات التعاون مع اليابان في مختلف المجالات، لاسيما فيما يتعلق في الجانب الاقتصادي والاستثماري.

جاء ذلك لدى لقائه نائب وزير الشؤون الخارجية البرلماني الياباني هوندا تارو، والوفد المرافق له، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها الى مملكة البحرين بمناسبة الذكرى الخمسين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين مملكة البحرين واليابان. 

ووقع الجانبان - وفقا لوكالة الأنباء البحرينية - اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار بين مملكة البحرين واليابان، بهدف توفير بيئة استثمارية ملائمة لتعزيز النشاط الاستثماري من قبل مستثمري مملكة البحرين واليابان، من خلال تشجيع الاستثمار بين البلدين، وتسليط الضوء على مملكة البحرين كوجهة استثمارية جاذبة أمام الشركات اليابانية.

وأشار وزير المالية والاقتصاد البحريني إلى أهمية الاتفاقية، التي ستسهم في ترسيخ علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين مملكة البحرين واليابان، مؤكداً الحرص على مواصلة الدفع بتلك العلاقات نحو مزيدٍ من التعاون والعمل المشترك الذي يعود نفعه لصالح البلدين.

يأتي التوقيع على هذه الاتفاقية في إطار سعي حكومة مملكة البحرين لتوفير البيئة الاقتصادية المواتية لتشجيع وجذب الاستثمارات المشتركة بين المملكة ودول العالم، حيث إن هذه الاتفاقيات تسهم في استقطاب المزيد من الاستثمارات وتعزز من تنافسية الاقتصاد الوطني.