الأحد 14 اغسطس 2022

أعضاء قومي المرأة يهنئون مايا مرسي لفوزها بعضوية لجنة القضاء على التمييز ضد المرأة

الدكتورة مايا مرسي

سيدتي23-6-2022 | 22:17

دار الهلال

هنأت جميع عضوات وأعضاء المجلس القومي للمرأة والأمانة العامة وفروعه بالمحافظات، الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس لفوزها بعضوية لجنة القضاء على التمييز ضد المرأة للفترة (2023 / 2026)، عقب حصولها على 126 صوتاً بالانتخابات التي جرت اليوم بمقر الأمم المتحدة بنيويورك.

وأعرب الأعضاء - في بيان أصدره المجلس اليوم - عن فخرهم وسعادتهم البالغه بالنجاح الباهر، الذي حققته المرشحة المصرية مايا مرسي والذي تستحقه عن جدارة ويؤكد كفائتها المهنية وخبرتها الدولية التى تتمتع بها. 

وأكدوا ثقتهم الدائمة بالنجاحات التي تحققها الدكتورة مايا مرسي، وهو ماعهدناه منها منذ توليها منصب رئيسة للمجلس القومي للمرأة، حيث أكدت دائما انها بحجم المسئوليه الملقاه علة عاتقها وانها قادرة علي تحقيق التفوق والنجاح علي مستوى كافة الملفات التى تولتها، ولم تتوقف لحظة عن الدفاع عن حقوق المرأة المصرية والسعي نحو تمكينها.

وكانت الدكتورة مايا مرسي قد حظت برابع أعلى عدد من الأصوات ضمن 23 مرشحة تنافسن لشغل 12 مقعداً خلال انتخابات التجديد النصفي للجنة بعد انتخابات شديدة التنافسية، مما يؤكد على مكانة مصر فى المجتمع الدولى. 

وتضم لجنة القضاء على التمييز ضد المرأة 23 خبيرًا ممن يتمتعون بمؤهلات وخبرات متميزة أكاديمية وعملية في موضوعات المرأة. 

يأتي الترشيح المصري لعضوية اللجنة في إطار حرص مصر على الإسهام المتواصل على المستوى الدولي في النهوض بوضع المرأة في جميع أنحاء العالم من خلال القضاء على كافة أشكال التمييز ضدها.