الثلاثاء 16 ابريل 2024

رامي جمال تعليقا على انتشار حوادث القتل والانتحار: «سوء التربية السبب»

رامي جمال

فن24-6-2022 | 15:56

منار بسطاوي

أعرب الفنان رامي جمال عن حزنه الشديد بسبب انتشار حالات الانتحار والقتل في الفترة الأخيرة، وأكد على أن التربية هي أساس تكوين الفرد، إلى جانب الصحبة الصالحة.

ونشر رامي جمال عبر صفحته الرسمية بموقع تبادل الصو والفيديوهات "إنستجرام" فيديو له من داخل سيارته، وقال به: "اسمحولي في موضوع مهم جدًا أنا عايز أتكلم فيه.. أنا شايف اليومين دول حالات الانتحار زادت والجرائم زادت.. ده دليل على أن هناك زيادة في الحالات النفسية وسوء التربية".

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by Ramy Gamal (@ramygamalmusic)

وأكد رامي جمال على أن جميع الأفراد يعانون من مثل هذه اللحظات من يأس، وحالات نفسية سيئة، لافتًا إلى أنه أصعب من المرض العضوي، لأن الشخص في هذه الأوضاع لا يستوعب أحد حالته، وبالرغم من اختلاف الأسباب بين المشكلات الاجتماعية والضغط الدراسي على بعض الطلاب، ولكن الانتحار والاكتئاب واحد.

ووجه رسالة للذين يعانون من الأمراض النفسية، مؤكدًا أن جميع المشكلات دائمًا لها حلول أخرى غير الانتحار.

وقال إن الأزمات وحالات الحزن لا تدوم، ولابد أن يعقبها فرج، وسعادة، لافتًا إلى أن التقرب من الله، ومحاولة المحيطين تخفيف الآلام، والأطباء النفسيين، والتمسك بالمجالس السعيدة أحد أسباب الخروج من هذه الحالات.

كما طلب من المواطنين ضرورة الاهتمام بمعاناة الآخرين، ومساعدتهم على تخطي أزماتهم، وعدم الاستهانة بالصحة النفسية، وأكد أن أزمة الفقد أصعب بكثير، لافتًا أن هناك حالة كبيرة من الضعف النفسي، والاستسلام للوساوس السيئة.

وصرح رامي جمال بضرورة نشر الأخبار الإيجابية بالفترة المقبلة، ومساعدة الجميع لبعضهم البعض لتخطي هذه الأزمات، وتقبل النصيب، والواقع في العلاقات، والقدر المكتوب، وأنهى حديثه بالدعوة لانتشار الحب والسلام بين الأشخاص وبعضهم البعض.

وعلق رامي صبري: "الحب والاحتواء وحسن التربية وأصدقاء جيدين وأهل يستوعبوا ممكن يعدوا بشبابنا وبناتنا من مشاكل الدنيا لمنطقة يشعروا فيها بالأمان تعالوا نساعد بعض".