السبت 18 مايو 2024

«الإمارات العالمية للألمنيوم» تعتزم إنشاء مشروع لتصنيع السيليكون المعدني

مشروع لتصنيع السيليكون المعدني

اقتصاد24-6-2022 | 16:24

سناء مصطفي

أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، عن تنفيذ مشروع لتصنيع السيليكون المعدني في دولة الإمارات موضحة أنه يهدف إلي توفير إمدادات المادة الخام الرئيسية اللازمة لصناعة "الألمنيوم العالي الجودة.

 ويضاف السيليكون المعدني إلى الألمنيوم أثناء عملية الصبّ لتصنيع الخلائط فائقة الصلابة التي يُعتمد عليها في تصنيع السيارات، وفقا لوكالة (وام).

وتُعد شركة الإمارات العالمية للألمنيوم أكبر مستورد لهذه المادة، ويُعتبر السيليكون المعدني من المواد الخام الأساسية في العديد من القطاعات، حيث يدخل في تصنيع العديد من المنتجات مثل المواد اللاصقة والعدسات اللاصقة والسيليكون فائق النقاء اللازم لصناعة الخلايا الكهروضوئية الشمسية وأشباه الموصلات.

ومن المتوقع أن تصبح دولة الإمارات من أكبر أسواق الخلايا الكهروضوئية بفضل خططها الطموحة لتعزيز قطاع الطاقة الشمسية، مما يتماشى مع رؤية الإمارات العالمية للألمنيوم والتي تهدف إلى تعزيز الاعتماد على الطاقة النظيفة. كما يمكن أن يسهم إنتاج السيليكون المعدني محلياً في تعزيز سلسلة القيمة لقطاع الخلايا الكهروضوئية الشمسية في دولة الإمارات.

وقال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي للشركة: "من خلال بناء مصنع لإنتاج السيليكون المعدني، سنوفر الإمدادات اللازمة من هذه المادة الخام الاستراتيجية لتلبية متطلباتنا، وسنتمكن من تعزيز أعمالنا وتوفير المزيد من فرص نمو الشركة ودعم القطاعات المحلية الجديدة بما يتماشى مع "مشروع 300 مليار" ومبادرة "اصنع في الإمارات" والتوجهات العالمية في قطاع الطاقة. يمكننا البدء في بناء مصنع السيليكون المعدني في أقرب وقت ممكن خلال العام القادم".

وأصبحت دولة الإمارات في مقدمة الدول المستقبلة للمشاريع الأجنبية بواقع 455 مشروعا، أما قطاعيا فقد حلت قطاعات خدمات الأعمال والبرمجيات والخدمات المالية في المراكز الثلاثة الأولى على التوالي بحصة مجموعها 51.6% من حيث عدد المشاريع.

الاكثر قراءة