الجمعة 27 سبتمبر 2024

اختتام مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون الخامس عشر بالبحرين

مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون بالبحرين

عرب وعالم24-6-2022 | 21:32

دار الهلال

اختتمت، مساء اليوم الجمعة بالمنامة، فعاليات الدورة الخامسة عشرة لمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون بحفل أقيم برعاية الدكتور رمزان بن عبد الله النعيمي وزير شؤون الإعلام البحريني رئيس المهرجان على مسرح البحرين الوطني.

وحضر حفل الختام حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام المصري نائب رئيس اتحاد إذاعات الدول العربية، ومجرّي مبارك القحطاني مدير عام جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج أمين عام المهرجان، ورؤساء الوفود الخليجية والعربية المشاركة بالمهرجان وحشد كبير من الفنانين والإعلاميين والمؤثرين الخليجيين والعرب، وفقا لوكالة الأنباء البحرينية (بنا). 

وكرّم وزير شؤون الإعلام البحريني الفائزين بجوائز الأشرعة الذهبية والفضية للدول الخليجية الأعضاء، حيث حصلت برامج إذاعة وتلفزيون البحرين على 13 جائزة بينها 8 جوائز ذهبية و 5 جوائز فضية. كما قام رؤساء الوفود الخليجية بتكريم الفائزين في مسابقات المهرجان إذاعات وتلفزيونات القطاع الخاص حيث حصدت مملكة البحرين 3 جوائز بينها اثنتان ذهبيتان وواحدة فضية.

وأكد النعيمي - في كلمة في ختام أعمال المهرجان - أن فعاليات هذه الدورة تميزت بالتركيز على محاور مهمة لامست أهم الموضوعات المتصلة بقطاعي الإذاعة والتلفزيون ومنها دور الإعلام في تعزيز الهوية الخليجية والتطرق للإعلام الجديد والمرأة الإعلامية والشباب وغيرها من الموضوعات التي زخرت بها ندوات وورش العمل المصاحبة للمهرجان، مشيدًا بما حققته هذه الدورة من النجاح المنشود وفي مقدمته المشاركة الكبيرة من دول مجلس التعاون والدول العربية.

وأشار إلى أن هذه اللقاءات تعكس الحرص الجماعي على دعم وتعزيز التعاون الإعلامي المشترك، وبحث آفاق جديدة تسهم في تأكيد دور الإعلام في مسيرة التقدم والنمو.

وتنافس نحو 300 عمل إذاعي وتلفزيوني وبرامجي خليجي متميز للفوز بأشرعة المهرجان الذهبية والفضية حيث خضعت جميع الأعمال لتحكيم إلكتروني دقيق نفذه 75 محكمًا من خلال 12 لجنة شملت مختلف فروع المسابقات.