الأحد 19 مايو 2024

سفير مصر في فيينا يدعو لتعزيز التعاون والتكامل في أفريقيا

السفير محمد الملا سفير مصر في فيينا

عرب وعالم24-6-2022 | 21:51

حسن محمود

أكد السفير محمد الملا، سفير مصر في فيينا، وممثلها أمام المنظمات الدولية، أهمية تعزيز التعاون والتكامل بين دول أفريقيا، خاصة في ظل الأزمات الراهنة المتعلقة بنقص الغذاء والطاقة.

وأوضح السفير أن إفريقيا تلعب دورًا مهمًا في التحديات العالمية الراهنة، خاصة قضية مكافحة تغير المناخ، مثمنًا دور الدول الإفريقية من خلال عضويتها في المنظمات الدولية البارزة في فيينا، وعلى رأسها وكالة الطاقة الذرية ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو"، ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات. 

وقال "الملا" إن الاحتفال اليوم هو أول نشاط أفريقي بعد توقف عامين بسبب جائحة كورونا، مشيرًا إلى دور مصر التاريخي في الاتحاد الأفريقي منذ تأسيسه قبل 60 عامًا.

جاء ذلك خلال افتتاح السفير الملا، حفل "يوم أفريقيا" في مقر الأمم المتحدة في فيينا، اليوم الجمعة، بحضور رافائيل جروسي، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، وعدد من السفراء العرب والأفارقة، وتضمن الحفل مأكولات أفريقية وعروض ثقافية وسياحية من مختلف دول القارة السمراء.

وحظى الجناح المصري بإقبال وإعجاب كبيربين من الضيوف الأوروبيين والأفارقة، وشاركت فيه الدكتورة علا عبد الجواد، المستشار الثقافي والتعليمي في النمسا، وهشام أنيس، مدير مكتب مصر الطيران في النمسا، وأجرت الشركة سحبًا على تذكرة مجانية في إطار التسويق السياحي لمصر.