الأحد 12 مايو 2024

رابط وزارة التربية والتعليم .. اعرف جميع تفاصيل مسابقة الـ30 ألف معلم

طارق شوقي

الهلال لايت 25-6-2022 | 14:48

إيمان علي

تصدّر البحث عن تفاصيل مسابقة الـ30 ألف معلم قوائم الأكثر تداولًا على محركات البحث خلال الساعات الماضية، بعدما وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بدعوة وسائل الإعلام لحضور فعاليات المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل المسابقة المركزية للتعاقد مع 30 ألف معلم مساعد للعام المالي 2022/2023.

 ويعقد المؤتمر الذى يعلن من خلاله تفاصيل المسابقة، يوم الأحد الموافق 26 يونيو 2022 الساعة الثالثة عصرًا، بمقر مركز إعداد القادة للقطاع الحكومي 13 شارع صلاح سالم بجوار الجهاز المركزي للمحاسبات.

تفاصيل مسابقة الـ30 ألف معلم

أرسلت وزارة التربية والتعليم رسميًا إلى الإدارات التعليمية بكل ما يخص مسابقة 30 ألف معلم سواء الأوراق المطلوبة والتخصصات وكذلك الرابط الالكترونى للتسجيل عليه.

 الوزارة أرسلت إلى بعض الإدارات أيضا بضرورة إرسال أسماء العمالة غير المنتظمة بالمدارس سواء الحكومية أو التجريبية لتكون لهم الأولوية في التعاقد معهم.

التقديم في مسابقة الـ30 ألف معلم

انطلقت مسابقة وزارة التربية والتعليم لتعيين دفعة جديدة من المعلمين في 2022، وبحسب منشور مسابقة وزارة التربية والتعليم، تتضمن شروط مسابقة تعيين دفعة جديدة للمعلمين وعددهم 30 ألف معلم، وذلك تلبية لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتعيين 150 ألف وظيفة خالية في وزارة التربية والتعليم بهدف دعم هذا القطاع الحيوي للدولة الذي يخدم استراتيجية مصر 2030.

شروط مسابقة التعاقد 30 ألف معلم مساعد

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم حصر نسب العجز في المعلمين فى كافة المدارس على مستوى الجمهورية، وكذلك تحديد نسب العجز في كل مادة سواء أساسية أو أنشطة إضافية، وذلك لتيسير العمل على توزيع المعلمين بعد تعيينهم وفق ضوابط محكمة لسد العجز بشكل تدرجي، حيث سيتم طرح المسابقة وفقاً للمادة والمحافظة، لضمان أفضل استهداف لأماكن العجز، وستشمل التعيينات العمل بالمدارس الحكومية الرسمية اللغات والعربى.

الاوراق المطلوبة في التقديم لمسابقة وزارة التربية والتعليم

- المؤهل الدراس المناسب ولابد أن يكون مؤهلًا عاليًا موثقًا من الجامعة أو المعهد التابع له.

- الدبلومة التربوية وهي شرط أساسي لتعيين المتقدم، لغير خريجي كليات التربية.

- شهادة ميلاد مميكنة صادرة من السجل المدني.

- فيش وتشبيه صادر من وزارة الداخلية موجه لوزارة التربية والتعليم بتاريخ حديث.

- الحصول على دورات في التحول الرقمي.

- أن تكون السن مناسبة وقت التقديم للمسابقة.

- للذكور صورة شهادة الجيش.

- للإناث صور من شهادة الخدمة العامة.

- الاطلاع على المناهج الدراسية.

أقرأ أيضَا

«التعليم» تعلن تفاصيل مسابقة الـ 30 ألف معلم في مؤتمر صحفي.. الأحد

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم السبت.. استئناف امتحانات الثانوية الأزهرية في شمال سيناء

رابط التسجيل في مسابقة الـ30 ألف معلم

سيتم التقديم عبر رابط إلكتروني تابع لموقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني من هنــــا، بشرط حظر التعاقد على وظائف المعلمين بغير الطريق الذى حدده القانون رقم 155 لسنة 2007 و تعديلاته و اللائحة التنفيذية الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 428 لسنة 2013 و منع أى تعاقدات بالأجر أو بالحصة.

يذكر أنه يجب قبل الإعلان عن طلب التعاقد مع (معلمين / أخصائيين ) مساعدين أن يتم التنسيق بين موجهي العموم للمواد و الأنشطة و التناسيق المختلفة للوقوف على العجز الفعلي قبل الإعلان عن وظائف التعليم، كما يتعين التعاقد على وظيفة (معلم– أخصائي) مساعد وفقا للمؤهل الدراسي الذى يتفق مع الوظيفة المطلوب شغلها فى ضوء بطاقة الوصف الوظيفي لكل وظيفة .

 

Dr.Radwa
Egypt Air