الثلاثاء 14 مايو 2024

عامر حسين يكشف عقوبة الانسحاب من كأس مصر

عامر حسين

ملاعب الهلال26-6-2022 | 12:10

محمد نبيل

كشف مسئولو اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، عن أنه حال انسحاب أي ناد من بطولة كأس مصر سيتم تطبيق اللائحة عليه، والتي تنص على استبعاده من النسخة المقبلة من الكأس بجانب تغريمه 200 ألف جنيه.

 

وقال عامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن قرعة كأس مصر أقيمت بنظام التصنيف وليست موجهة لصالح أي ناد، وهذه القرعة معمول بها في كل البطولات ودوري أبطال أفريقيا يعمل بهذا النظام.

 

وأشار: "تم عمل تصنيف للقرعة بوضع أول 4 أندية في بطولة الدوري الموسم الماضي، وهم الزمالك والأهلي وبيراميدز وسموحة، وتم وضع الزمالك في طريق والأهلي في الطريق الثاني، وتم عمل قرعة بين سموحة وبيراميدز لاختيار أحدهما للزمالك والآخر في طريق الأهلي، ومندوب الزمالك هو من سحب بيراميدز في طريق الزمالك بالقرعة، فبالتالي سموحة مع الأهلي".

 

وأكد: "موضوع التصنيف معمول به منذ 2010 ومش عارف إيه اللي حصل جديد يخلى الناس تعمل كل الكلام ده وتهاجم الاتحاد، والقرعة تم عملها على الهواء ومندوبو الأندية هم من سحبوا القرعة ولا دخل لنا بأي مواجهة، ولا نتدخل في طريق الأهلي ولا الزمالك، ومندوبا القطبين شاركا في سحب القرعة".

 

وأضاف حسين: "لو فاركو وفيوتشر وصلا بدلا من كفر الشيخ ومنتخب السويس ماكنش حد علق على طريق الأهلي بأنه سهل، وهنحط كفر الشيخ ومنتخب السويس فين مش عارف".

 

وأوضح: "بتروجت سيواجه الفائز من الأهلي وبيراميدز، ونهائي كأس مصر للموسم الماضي سيقام يوم 21 يوليو المقبل، وعودته ليس لخدمة مصالح نادي بعينه ولكن هناك شركة راعية ولها حقوق".

 

وعن انسحاب الإسماعيلي قال: "مستحيل أصدق أن الإسماعيلي ينسحب من كأس مصر، ومندوب الإسماعيلي لم يُفهِّم مسئولي النادي تفاصيل قرعة كأس مصر بشكل صحيح، لذلك حصل لديهم لبس في موضوع القرعة".

 

وأعلن الإسماعيلي انسحابه من بطولة كأس مصر للموسم الحالي (2021-2022)، وذلك بعد إعلان اتحاد الكرة عن قرعة دور الـ 16 للمسابقة، والتي أتت بنظام موجه.

Dr.Radwa
Egypt Air