الأربعاء 17 اغسطس 2022

محافظ القليوبية يوجه بإزالة الإشغالات والتعديات على كورنيش بنها

جانب من الجولة

محافظات26-6-2022 | 14:50

سارة أشرف

وجه محافظ القليوبية عبدالحميد الهجان، اليوم/ الأحد/، بتنفيذ حملة مكبرة لإزالة أي من مظاهر التعدي والإشغالات خاصة من المحلات والكافيهات الموجودة على كورنيش مدينة بنها، والتي تستغل أرصفة المشاة وتغلق الشوارع الجانبية المؤدية لمنطقة الفيلات.

كما وجه المحافظ- خلال جولة تفقدية لمنطقة الكورنيش- باتخاذ الإجراءات القانونية نحو المحلات التي تستغل الشارع العام، وتتسبب في تعطل الحركة المرورية، مؤكدا أنه لن يسمح بأي إشغالات أو مظاهر عشوائية.

وأكد أن الحملة أسفرت عن تحرير محضر لـ "كافيه" قام بإزالة عامود مخصص لإشارة المرور والعلامات الإرشادية، ومحضر آخر لأحد المحلات قام بسرقة التيار الكهربي وعمل وصلة عشوائية، مشددا على ضرورة التنسيق مع المرور وشرطة الكهرباء لاكتشاف تلك المخالفات واتخاذ الاجراءات القانونية حيال مرتكبيها.

وفي السياق.. تابع المحافظ أعمال النظافة والتجميل بكورنيش مدينة بنها والممشى الموجود به؛ لمتابعة أعمال النظافة والتجميل التي تتم بشكل يومي بالكورنيش ليكون متنفسا لائقا وحضاريا للمواطنين، والتقى بعمال النظافة والمشرفين بالكورنيش ووجه ببذل المزيد من الجهد وتكثيف الأعمال، مؤكدا على توجيهاته لجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على النزول للشارع والاهتمام بقطاع النظافة والتجميل على مستوى جميع مراكز المحافظة. 

وأكد حرص المحافظة على خلق أماكن متعددة لتنزه المواطنين والتوسع في زراعة الأشجار والزهور بالشوارع الرئيسية لتكون متنفسا للمواطنين لاستعادة الوجه الحضاري للمدن، مشيرا إلى أن المحافظة قامت بتطوير كورنيش مدينة بنها باستثمارات مالية وصلت إلى 20 مليون جنيه، وأصبح مكانا لائقا يجذب المواطنين من كل مدن القليوبية.

وناشد المحافظ المواطنين بالتعاون مع الجهاز التنفيذي للمحافظة، من خلال الحفاظ على نظافة الكورنيش والشوارع وعدم إلقاء القمامة في غير الأماكن المخصصة والتعامل بإيجابية مع أي مواطن يقوم بسلوك غير حضاري ويلقي القمامة على الأرض.