الأربعاء 22 مايو 2024

رابط التقديم لمسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات26-6-2022 | 18:52

أماني محمد

يترقب قطاع عريض من المهتمين، بدء التقديم لمسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم، والذي يبدأ التقديم لها بدءًا من 2 يوليو 2022 وحتى 24 يوليو 2022، عبر موقع بوابة الوظائف الحكومية التابع للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

رابط التقديم لمسابقة التربية والتعليم

ويمكن للراغبين ممن تنطبق عليهم الشروط، التقديم لمسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم، خلال الفترة المحددة عبر هذا الرابط ، وهو موقع بوابة الوظائف الحكومية.

حيث أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن التقديم لمسابقة تعيين 30 ألف معلم سيكون إلكترونيا عبر بوابة الوظائف الحكومية، وليس موقع الوزارة أو موقع آخر خلال الفترة من 2 يوليو 2022 حتى 24 يوليو 2022، عبر هذا الرابط.

تحذير من السماسرة

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد للإعلان عن تفاصيل المسابقة، أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن لا يوجد مجاملة أو محسوبية أو واسطة في المسابقة، موضحًا أن هناك سمسارة ستدعي قدرتها على أخذ الورق والمساعدة مقابل مبالغ مالية، وهو أمر لا وجود له وإذا حدث سيكون نصب واحتيال ويجب عدم الانسياق له.

وشدد وزير التربية والتعليم على أن المكان الوحيد للتقديم للمسابقة هو موقع بوابة الوظائف الحكومية، وأن الامتحانات والتقييم ستكون في الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، مشددًا على أنه لا يوجد شخص في مصر سيكون قادرًا على المساعدة في تلك المسابقة سواء داخل الوزارة أو خارجها مهما ادعى ذلك، لذلك يجب عدم الانسياق لهذه الدعوات على الإطلاق ولا يوجد مجاملة.

وأكد شوقي أن الهدف أن تكون المسابقة كاملة الشفافية؛ للحصول على مجموعة من أفضل ما أنجبته مصر، ويحملوا مهمة التدريس للأبناء من سن رياض الأطفال والصفوف الأولى للتعليم الابتدائي.

شروط مسابقة التربية والتعليم

وتضمنت الشروط التي حددتها التربية والتعليم للتقديم لمسابقة 30 ألف معلم

  • أن يكون سن المتقدم أقل من 35 عامًا.
  • وألا يقل التقدير العام عن جيد.
  • وبالنسبة لوظيفة معلم مساعد أو معلم فصل في الصفوف الابتدائية، وهي لها نفس الشروط العامة والسن 35 عامًا، وأن يكون خريج أحد الأقسام بكلية التربية أو التربية النوعية تعليم أساسي وابتدائي، أو معلم فصل وألا يقل التقدير العام عن جيد.
  • اجتياز الامتحانات والكشف الطبي والتدريب المقرر.