الجمعة 26 ابريل 2024

اليابان تخشى من أزمة كهرباء بسبب درجات الحرارة القياسية

علم اليابان

عرب وعالم27-6-2022 | 10:56

دار الهلال

 حذّرت السلطات اليابانية اليوم /الاثنين/ من احتمال حدوث أزمة في الكهرباء في وقت تسجل البلاد درجات حرارة قياسية وفيما شهدت طوكيو أقصر موسم أمطار في تاريخها.

وقال الأمين العام المساعد للحكومة اليابانية يوشيهيكو إيسوزاكي "نطلب من المواطنين خفض استهلاك الطاقة عصرا" عندما يكون احتياطي الكهرباء في أدنى مستوى له في منطقة طوكيو الكبرى. لكن الحكومة طلبت من المواطنين أيضا اتخاذ الإجراءات الضرورية لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة وتجنب الإصابة بمشكلات صحية جراء ارتفاع درجات الحرارة.

ويتوقع أن تصل الحرارة إلى 35 درجة مئوية الاثنين في العاصمة اليابانية حيث ستستمر الحرارة فوق 34 درجة حتى الأحد المقبل بحسب هيئة الأرصاد الجوية اليابانية. وفي حين كان يفترض أن يكون موسم الأمطار في أوجه في الجزء الأكبر من اليابان، أعلنت الهيئة أن الموسم انتهى في منطقة كانتو التي تشمل طوكيو.

وهذا هو موسم الأمطار الأقصر (أقل ب22 يوما من المعتاد) منذ بدأت اليابان تدون في سجلات البيانات بهذا الشأن عام 1951. وانتهى موسم الأمطار الاثنين أيضا في وسط اليابان وجزء من جزيرة كيوشو جنوب غرب البلاد. وبلغت الحرارة الأحد 40 درجة مئوية في مدينة إيسيساكي على مسافة مئة كيلومتر تقريبا من طوكيو، وهو أعلى مستوى يسجل في اليابان خلال شهر يونيو.

وحذّرت هيئة الأرصاد الجوية من أن "الناس غير معتادين بعد على درجة الحرارة المرتفعة وقد يصابون بضربات شمس".

Dr.Randa
Dr.Radwa