الخميس 13 يونيو 2024

خريطة احتفال التليفزيون المصري بذكرى «23 يوليو»

20-7-2017 | 16:45

يستعد قطاع التليفزيون لتغطية خاصة بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو. 

 وأعدت القناة الأولى تغطية خاصة، الأحد المقبل، خلال خريطة برامجية خاصة تتضمن إذاعة أغانٍ عن الثورة، وتطويع البرامج الرئيسية؛ للاحتفالية، ومنها برنامج "طعم البيوت" و"من ماسبيرو" و"سهرة خاصة"، عن ثورة يوليو في العاشرة والنصف مساءً ، كما تعرض القناة الأولى حلقات مجمعة من مسلسل "الصفعة".

أما القناة الثانية تقدم برنامج "بنصبح عليك" في الثامنة صباحًا، وفقرات خاصة عن الثورة ولقاء مع رئيس قسم التاريخ بكلية التربية جامعة عين شمس، ويليه برنامج "مصر جميلة" ولقاء مع هدير ابنة اللواء صلاح حمودة أصغر أعضاء ثورة 23 يوليو وزوجته سلوى سامي. 

كما تعرض القناة الثانية عددا من الأغاني الوطنية، ويقدم برنامج "زينة" تغطية خاصة عن الثورة تحت عنوان 23 يوليو ثورة العدالة الاجتماعية، وفي الرابعة والنصف عصرا، تعرض القناة المسلسل العربي "رأفت الهجان". 


بينما تعرض الفضائية المصرية في العاشرة والنصف صباحًا الفيلم العربي ناصر، وهو بطولة النجم الراحل أحمد زكي، كما طوعت القناة برامجها لتغطية الاحتفالية من خلال لقاءات خاصة وإذاعة عدد من الأغاني الوطنية.

كما تعرض الفضائية المصرية المسلسل العربي "رد قلبي"، وتعرض القناة الفيلم العربي "بورسعيد"، بطولة النجم الراحل فريد شوقي، في فترة الظهيرة، احتفالًا بذكرى الثورة، وفي السهرة الفيلم العربي "رد قلبي"، بطولة شكري سرحان ومريم فخر الدين.