السبت 8 يونيو 2024

برلماني يتهم وزير الطيران بالمتاجرة بالحجاج

21-7-2017 | 15:02

‏‫وجه الدكتور سعيد حساسين رئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطي بمجلس النواب انتقادات حادة لحكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بصفة عامة والطيار شريف فتحي وزير الطيران المدني بصفة خاصة بعد رفع سعر تذكرة الطيران للحج خلال الموسم الحالي والتي تبدأ من 11 ألف جنيه حتى 29 ألف جنيه.

وقال حساسين، فى طلب إحاطة قدمه للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى رئيس الوزراء ووزير الطيران المدني أن هذا الأسلوب السيء من الحكومة ووزارة الطيران وشركة مصر للطيران لتنظيم أداء فريضة الحج هذا العام للحجاج المصريين بعد رفع سعر التذكرة الواحدة للحاج بداية من 11 ألف جنيه وحتى 29 ألف جنيه سيؤدي إلى إحجام المصريين خاصة من "الغلابة" الذين دبروا تحويشة العمر لأداء فريضة الحج هذا العام.

وناشد النائب البرلماني، المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، سرعة التدخل لإنهاء هذه الأزمة التي أدت إلى استياء كبير جدا لدى جميع من حالفهم الحظ في أداء فريضة الحج هذا العام.

واتهم الدكتور سعيد حساسين وزير الطيران بأنه وراء ارتفاع تذاكر الحج بهذه الصورة البشعة نظرا لاحتكار شركة مصر للطيران لرحلات الحج مطالبا بضرورة تشغيل الشركات الأخرى في رحلات الحج حتى تكون هناك منافسة بين شركات الطيران ويختار الحاج الأقل سعرا.

وطالب حساسين، من الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، إحالة طلب الإحاطة الذى تقدم به إلى لجنة السياحة والطيران المدني وتكليف اللجنة بعقد اجتماع طارئ خلال الساعات القليلة القادمة واستدعاء وزير الطيران المدني لحضور اجتماع اللجنة للرد عليه ومعرفة الأسباب الحقيقية التي دعت الطيار شريف فتحي إلى رفع تذكرة الحج بداية من 11 ألف جنيه وحتى 29 ألف جنيه.

وأضاف متسائلا هل يريد وزير الطيران المدني تخفيف خسائر شركة مصر للطيران من جيوب الحجاج خاصة من المواطنين "الغلابة" من البسطاء والفقراء كما تساءل هل وصل الحد من هذه الحكومة المتاجرة حتى في فريضة من فرائض الدين الإسلامي الحنيف.

    الاكثر قراءة