الجمعة 28 يونيو 2024

نائب رئيس الوزراء الروسي ينفي زيارة «مولدوفا» على متن طائرة حربية

22-7-2017 | 09:12

نفى ديمتري روجوزين نائب رئيس الوزراء الروسي الادعاءات المتعلقة بعزمه زيارة مولدوفا على متن طائرة حربية، مؤكدا أنها عارية تماما من الصحة.


وقالت وكالة أنباء تاس الروسية اليوم، إن روجوزين يعتزم زيارة عاصمة مولدوفا "تشيسيناو" على رأس وفد روسي بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين على بدء عملية حفظ السلام في منطقة ترانسنيستريا المتقلبة، والمعروفة أيضا باسم جمهورية دنيستر جير المعترف بها.


من جهته، قال رئيس الوزراء في مولدوفا بافيل فيليب، إن روجوزين لايجب أن يأتي إلى مولدوفا على متن طائرة حربية.


وأضاف فيليب:"لا يوجد أي قيود فيما يتعلق بدخول روجوزين إلى مولدوفا، ولكن المسألة تتعلق بكيفية تحقيق ذلك.ففي حال رغب روجوزين الذهاب إلى تيراسبول على متن طائرة حربية، فإن ذلك لن يحدث، وفي حال اعتزم زيارة البلاد بشكل طبيعي،فإننا سوف نرحب به ولن يمنعه احد من زيارة مولدوفا".


ورد عليه روجوزين قائلا: في تدوينه له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر":"إن رئيس وزراء مولدوفا لايرغب في أن أصل إلى بلاده على متن طائرة.حسنا، لذا يجب على سلطات مولدوفا أن تختار- إما أن توفر لي مروحية هيلوكوبتر أو دراجة بخارية!".


في ذات السياق  عرضت وزارة خارجية مولدوفا على الوفد الروسي، الذي يضم فنانين وصحفيين كانوا يعتزمون حضور فعاليات الاحتفالات السنوية، إلغاء الزيارة تماما. وقد استندت في عرضها هذا على ادعاءات حول مزاعم الوفد الروسي استخدام طائرات تابعة لوزارة الدفاع خلال الرحلة إلى مولدوفا.