الأحد 5 مايو 2024

موقف «شعبة المخابز» من استخدام «البطاطا» في إنتاج العيش المدعم

عيش البطاطا

اقتصاد27-6-2022 | 19:58

حامد محمود

قال عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز، إنه لأول مرة يسمع عن تجربة إنتاج الخبز من "البطاطا" موضحًا أنها اجتهادات من قبل الخبراء.

وأشار في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، إلى أنه سبق وأن تمت تجارب لإضافة الذرة إلى القمح نظرًا لظروف كانت تمر بها البلاد، لكن تجربة البطاطا جديدة وتظل محل دراسة وقيد البحث. 

ولفت الانتباه إلى أنه لم يتم الاستقرار بعد على قرار نهائي في هذا الموضو ع، موضحًا أن وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، قال إن هناك تفكيرًا في خلط البطاطا مع القمح لتقليل استيراد  الأقماح خاصة في ظل الأزمة العالمية الحالية. 

وعلق غراب في بداية مداخلته، على قرار زيادة نسبة الردة في العيش المدعم، إن الردة في الأصل مفيدة جدًا للمواطن ولا ضرر منها إطلاقًا.

وأوضح أن الكثير من الناس يعتمدون على العيش "السن" المليء بالردة والمفيد للأمعاء والمعدة، كما أكد أن طعم العيش المدعم لن يتغير بعد تنفيذ هذا القرار.

وأشار رئيس شعبة المخابز، إلى أن تعديل نسبة الردة لا مشكلة منه إطلاقًا والحاجة له ضرورية حاليًا خاصة في ظل ما يمر به العالم من أزمة في الأقماح.

يذكر أن الغرف التجارية أعلنت زيادة نسبة النخالة في العيش المدعم بعد عيد الأضحى المبارك.