الأربعاء 5 يونيو 2024

لقطات مروعة لانهيار جسر في تركيا بسبب الأمطار الغزيرة (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 29-6-2022 | 20:52

إيمان علي

نشرت وسائل إعلام تركية، مقطع فيديو مروع للحظة انهيار جسر مشاة على نحو مفاجئ في مدينة كاستامونو، على خلفية الفيضانات التي اجتاحت المدينة السياحية، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، مشابهة لتلك التي حصلت العام الماضي في ذات التوقيت.

وكشفت مصادر تركية أن "جسرًا آخر انهار أيضًا في مدينة كاستامونو إثر الأمطار الغزيرة".

ويقع الجسر الأول في منطقة إينبولو داخل مدينة كاستامونو، والذي دُمِر نتيجة الأمطار الغزيرة في المنطقة، في حين يقع الثاني على أطراف المدينة، فيما نفت مصادر من بلدية كاستامونو، سقوط أي خسائر بشرية جرّاء الأمطار الغزيرة حتى الآن.

يذكر أنه تتواصل الأمطار الغزيرة في عدد من الولايات التركية الواقعة على البحر الأسود، بينها مدينة كاستامونو السياحية، حيث حذرت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية المعروفة اختصارًا بـ آفاد (AFAD) والمديرية العامة للأرصاد الجوية من استمرار الفيضانات نتيجة الأمطار الغزيرة في 6 ولاياتٍ تقع على البحر الأسود في شمالي تركيا، وهي كاستامونو وسينوب وبارتين وكارابوك وزونغولداك ودوزجي.

وبحسب مسؤول يعمل في بلدية المدينة، فإن الأضرار اقتصرت على الخسائر المادّية فقط بعدما تضررت مبانٍ ومحلّاتٍ وجسورٍ في كاستامونو وخمس مدنٍ أخرى تقع على البحر الأسود، علاوة على تضرر المحاصيل والحقول الزراعية في تلك المنطقة.

كما ذكر المسؤول أن "2552 شخصًا من فرق إدارة الكوارث يعملون على الأرض لمساعدة سكان المدن الستة التي تشهد أمطارًا غزيرة"، كاشفًا أن "هؤلاء الأشخاص بحوزتهم 826 مركبة مختلفة الحجم والنوع لتقديم المساعدة الطارئة للسكان".

وكشف أن “البلدية سوف تباشر بإجراء عمليات صيانة الجسور والأماكن المتضررة فور توقف الأمطار أو تمكنهم من ذلك”.