الأربعاء 17 اغسطس 2022

استعدادا لـ عيد الأضحى .. ضخ مواد غذائية بأسعار مخفضة في البحيرة

محافظ البحيرة

محافظات29-6-2022 | 15:51

دار الهلال

وجه محافظ البحيرة هشام آمنة بضخ المنتجات من السلع والمواد الغذائية و اللحوم بشكل يومي بأسعار مخفضة ؛ لمواجهة الإقبال عليها من جمهور المستهلكين مع متابعة جودة المعروضات والتأكد من صلاحيتها خاصة مع قرب حلول عيد الأضحى.

جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم الأربعاء معرض " عيد الأضحى " للسلع الغذائية واللحوم بمدينة شبراخيت ، والذي نظمته المحافظة بالتنسيق مع مديرية التموين والغرفة التجارية .، الذي يعد السادس بعد افتتاح معارض دمنهور وأبو حمص وكفر الدوار وايتاى البارود وحوش عيسي ، وذلك بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك ، وفى إطار الجهود المبذولة لضبط أسعار السلع واللحوم بالأسواق وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين خاصةً الفئات البسيطة ومحدودة الدخل ، والعمل على توفير إحتياجاتهم بالجودة والمواصفات المطلوبة والأسعار التنافسية . 

ويضم المعرض قسم خاص باللحوم البلدية بكافة أنواعها و12 جناحا لعدد من العارضين بكبرى الشركات والسلاسل التجارية من أجل توفير وعرض كميات كبيرة من المواد الغذائية أمام المواطنين بالأسعار التنافسية والتى تقل عن مثيلاتها بالأسواق بنسب تصل من 25 إلى 30%. 

وتفقد المحافظ أجنحة المعرض الذى تضمن مختلف المنتجات من المواد الغذائية والسلع الأساسية والخضر والفاكهة والمنظفات بالإضافة إلى اللحوم البلدية والتى تباع بالمعرض بأسعار تتراوح بين 100 إلى 135 جنيها ، بالإضافة لأقسام للمجمدات من خضر ولحوم ودواجن وأسماك، وأقسام للملابس والأحذية. 

وأكد آمنة حرص المحافظة على توفير السلع الغذائية المتنوعة بكافة المنافذ المنتشرة بجميع المراكز والمدن والتي بلغ عددها بنطاق المحافظة 3 آلاف و 233 منفذا تابعا والغرفة التجارية والوحدات المحلية ومنافذ بيع منتجات مدارس التعليم الفنى فضلاً عن المنافذ المتنقلة التى تجوب القرى والنجوع بإشراف القوات المسلحة والوحدات المحلية . 

وأشار إلى أن جميع الأسعار بالمعرض فى متناول الجميع، مشيداً بمستوى وجودة المعروضات للتخفيف عن المواطنين، مؤكداً على أن الفترة القادمة ستشهد إفتتاح عدد من المعارض المشابهة بكافة مدن ومراكز المحافظة للتخفيف عن كاهل المواطنين والعمل على ضبط الأسواق خاصةً مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك. 

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بمحافظة البحيرة فتحي مرسي ، إن المعرض يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بشأن خفض الاسعار لتخفيف الاعباء عن كاهل المواطنين ، واستكمالا لدور الغرفة التجاريه بالبحيرة في خدمة المجتمع المدني .

وأضاف مرسي أن المعرض سيستمر حتى عيد الأضحى المبارك ، حيث يتم عرض اللحوم البلدي واللحوم السودانى ، كما يتوفر بالمعرض اللحوم المجمدة والمصنعة والمواد الغذائية ، بالإضافة إلي ملابس العيد ، وذلك بالتعاون مع كبرى الشركات ، لافتا إلى أن الغرفة تتحمل تكاليف تجهيز المعرض وتوفير مساحات العرض دون تقاضى اى مقابل مادى من الشركات العارضة على أن يقوم العارضين بتخفيض الأسعار عن مثيلاتها في السوق .