الخميس 13 يونيو 2024

مؤسسة بطرس غالي: ثورة 30 يونيو شقت طريق البناء والتنمية

مؤسسة بطرس غالي

أخبار29-6-2022 | 16:06

دار الهلال

أكد رئيس مجلس أمناء مؤسسة "كيميت بطرس غالي للسلام والمعرفة" ممدوح عباس، أن ثورة 30 يونيو، شقت طريق البناء والتنمية الشاملة في كافة القطاعات، وأرست دعائم الجمهورية الجديدة التي ستجعل من مصر دولة حديثة عصرية.

وقال ممدوح عباس - اليوم الأربعاء بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو - إنه عقب تلك الثورة مضت مصر بخطى ثابتة في مسيرة الإصلاح والتنمية من أجل تحقيق حياة كريمة ومستقبل أفضل لأبناء الوطن، لافتًا إلى أنه و منذ ذلك التاريخ والإنجازات على أرض مصر لم تتوقف في مختلف المجالات. 

وأضاف رئيس مجلس أمناء المؤسسة أن ثورة 30 يونيو العظيمة هي ثورة الإنقاذ وتصحيح المسار التي أعادت للدولة المصرية وضعها المتميز بين بلدان العالم وفي محيطها الإقليمي. 

وأشار إلى أن شعب مصر في تلك الفترة كان على قلب رجل واحد والتف خلف جيشه العظيم حامي الأرض الذي بدوره انقذ البلاد من جماعات الظلام، متقدما بهذه المناسبة، بالتحية والتقدير والاعتزاز لرجال القوات المسلحة والشرطة الذين قدموا أرواحهم وجسدوا أروع البطولات والتضحيات العظيمة حتى تظل راية الوطن خفاقة. 

واختتم بتهنئة المصريين بهذه الذكرى الخالدة، مؤكدًا أن شعب مصر لن ينسى الدور الوطني العظيم الذي قام به الرئيس عبد الفتاح السيسي لإنقاذ الوطن والحفاظ على وحدته واستقراره وهويته، فضلًا عن جهوده المضنية في التصدي للتحديات التي أعقبت ثورة يونيو وعلى رأسها مكافحة الإرهاب وتحسين أوضاع البلاد الاقتصادية.