الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ الشرقية: توريد 627 ألفًا و764 طن قمح للشون والصوامع

توريد القمح

محافظات29-6-2022 | 17:01

دار الهلال

قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إنه تم توريد 627 ألفا و764 طنا و181 إردب قمح للشون والصوامع البالغ عددها 55 صومعة وبانكر وشونة مطورة حكومية من المستهدف توريده للصوامع والشون.

وأضاف غراب -في بيان اليوم /الأربعاء/- أن موسم حصاد وتوريد القمح هذا العام يُعد موسما استثنائيا احتاج تضافر جميع الجهود لإحكام السيطرة والرقابة على أعمال التوريد للصوامع والشون المخصصة لاستقبال القمح لاستلام أكبر كمية حفاظا على مكتسبات الدولة والأمن الغذائي لها.

وأكد استمرار عمل اللجنة المشكلة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة للوقوف على مدى جاهزيتها واستقبالها للأقماح الجديدة والتأكد من مراعاتها لكافة الاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية.

وشدد على أهمية التأكد من تمهيد الطرق المؤدية لشون وصوامع وهناجر التخزين بأنحاء المحافظة لتيسير الوصول إليها بسيارات القمح الذي يتم توريده، مؤكدا ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين كافة الأجهزة للتعامل فورًا لإزالة أية معوقات قد تطرأ أثناء عمليات التوريد للمحصول على مستوى المحافظة.

وناشد المزارعين بالالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث فاقد، مؤكدا أن الدولة لا تدخر جهدا في سبيل الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريده.