السبت 20 ابريل 2024

رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ المفتي ومحافظ القاهرة بعيد الأضحى المبارك

رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر

دين ودنيا29-6-2022 | 17:19

دار الهلال

زار الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، اليوم /الأربعاء/ الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية لتقديم التهنئة بعيد الأضحى المبارك، على رأس وفدٍ من قيادات الطائفة الإنجيلية. 

وقال القس زكي -خلال اللقاء- "إن دار الإفتاء تلتحم مع قضايا الوطن وتأثيرها الحقيقي في الاعتدال والحفاظ على السلام المجتمعي، من خلال دورها الوطني التوعوي للمصريين"، مضيفًا "نعتز بعلاقة المحبة المصرية الوطنية مع مفتي الديار المصرية".

بدوره، أعرب فضيلة المفتي عن اعتزازه الكبير بتهنئة الطائفة الإنجيلية بعيد الأضحى، مشيرًا إلى قوة وأصالة العلاقة، وقال: "تربطنا علاقة أصيلة مع الطائفة الإنجيلية ونعتز بزيارة الدكتور القس أندريه زكي، وتهنئة المصريين في الأعياد فرحة حقيقية، وتعبر عن اندماج المجتمع وصلابته".

وفي سياق متصل، زار الدكتور القس أندريه زكى، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، اليوم اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، للتهنئة بعيد الأضحى المبارك، على رأس وفد ضم عددًا من قيادات الطائفة الإنجيلية بمصر.
وفي بداية اللقاء، نقل رئيس الإنجيلية أرق التهاني وخالص الأمنيات، لكافة القيادات التنفيذية بمحافظة القاهرة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، متمنيًا دوام النجاح والتقدم لما يحقق الخير والسلام لجميع المصريين. 

وقال رئيس الإنجيلية:" نهنئكم ونهنئ جميع المصريين بعيد الأضحى المبارك، ونقدر ونعتز بمجهوداتكم المخلصة، ودوركم الوطني في الارتقاء ببلادنا الجميلة، ونصلي من أجل المصريين وسلام العالم".


بدوره، أعرب محافظ القاهرة عن سعادته بزيارة رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، وقال "تهنئكتم لها طابع خاص والطائفة الإنجيلية تتميز بوطنية صادقة ومحبة حقيقية، تعكس علاقتنا القوية الأصيلة، وإيمانًا منا جميعًا بقيمة الوطن الواحد، والعمل على رقي وتقدم مصرنا العزيزة".