الثلاثاء 14 مايو 2024

كلاتينبرج: أشكر اتحاد الكرة وأتعهد بإصلاح منظومة التحكيم

مارتن كلاتينبرج وجمال علام

ملاعب الهلال30-6-2022 | 16:07

محمد نبيل

قال مارتن كلاتينبرج، إنه يتوجه بالشكر لاتحاد الكرة المصري، على الدعوة التي تلقاها لتعيينه رئيسًا للجنة الحكام للتطوير المنظومة بالكامل خلال الفترة المقبلة.

وأشار كلاتينبرج في المؤتمر الصحفى المنعقد حاليًا باتحاد الكرة، إلى أنه لأول مرة يأتي لمصر، ويعلم جيدًا أن الشعب المصري شغوف بالكرة المصرية، مؤكدًا أنه سيقوم بتصحيح مشكلات التحكيم وسيضع خطة شاملة، من أجل الارتقاء بمستوى قضاة الملاعب.

وأكد أنه سيكون هناك اجتماع أسبوعى بالفيديو مع الحكام لشرح الأخطاء التحكيمية المثيرة، خلال مباريات الدوري لتلافيها في المستقبل، مؤكدًا أنه سيقوم أيضًا بشرح أخطاء الفار والمشكلات التي تواجه بعض الحكام داخل كابينة الفار، خاصة وأنه أصبح من أساسيات التحكيم الناجح.

وأوضح أنه من الضروري رفع الكفاءة البدنية والفنية للحكام، متمنيًا أن يحدث طفرة في التحكيم المصري أسوة بما فعله في اليونان، مضيفًا أنه لا توجد خطة يتم تنفيذها في يوم وليلة، إلا أنه عاد وشدد أنه لن يقبل بتواجد أخطاء تحكيمية في الفترة المقبلة مرة أخرى.

وتابع: بأنه سيقوم بالتواصل مع الأندية ووسائل الإعلام لوصول الصورة كاملة للجميع، مؤكدًا أنه من ضمن أساسيات التطوير وجود حكام مصريين في كأس العالم 2026، وسيكون هناك برامج تحت إشراف مدربين في التحكيم وتطويرهم من الفيفا.

وأتم تصريحاته: أنه كان هناك مشكلة في اليونان منذ سنتين بين حكم الساحة والفار، وتم العمل على تصحيحها ليأخذ الحكم وقت 33 ثانية لاتخاذ القرار.

Dr.Radwa
Egypt Air