الجمعة 26 ابريل 2024

تموين الإسكندرية تعلن استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك

جانب من الاستعدادات

محافظات30-6-2022 | 19:16

دار الهلال

 أنهت مديرية تموين الإسكندرية، بقيادة المحاسب محمد سعد الله، استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وبحسب بيان صحفي صدر عن المديرية، اليوم /الخميس/، فإنه سيتم تشديد الرقابة والمتابعة لأعمال المخابز البلدية أثناء إجازات عيد الأضحى على أن تقسم إجازات المخابز بحيث لا تؤثر على توافر رغيف الخبز المدعم للمواطنين، وأن يتم التأكد من وجود أرصدة كافية من الدقيق بكل مخبز عبارة عن حصة اليوم وحصة يومين مقدما.

وأضاف أنه سيتم متابعة الأسواق من خلال تكثيف الحملات بحيث تكون صباحية ومسائية لإحكام الرقابة والتأكد من مدد الصلاحيات على السلع الغذائية وإعلان الأسعار وتطبيق الاحترازات الصحية وحمل شهادات صحية للمتعاملين مع المواد الغذائية.

كما سيتم المرور بصفة دورية على المنافذ الحكومية وهي المجمعات الاستهلاكية والبقالين التموينيين ومنافذ مشروع جمعيتي للتأكد من توافر السلع الغذائية وسلاسة صرفها للمواطنين، والسلع التموينية.

وأوضح البيان أنه سيتم عرض جميع السلع الغذائية في المجمعات الاستهلاكية بأسعار تنافسية تقل عن الأسواق بنسب تصل من ٢٥ إلى ٣٠٪ باعتبارها أكبر سلسلة تسويقية حكومية.

وأشار إلى أنه سيتم ضخ كميات كبيرة من اللحوم والأضاحي والدواجن بمناسبة عيد الأضحى، بالإضافة إلى توافر الزيوت والسمن والمكرونة والأرز والسكر والدقيق والمنظفات وغيرها من السلع الأساسية للمواطنين.. لافتا إلى أن تتم مشاركة القطاع الخاص من خلال شوادر بالمناطق الأكثر كثافة سكانية من خلال مبادرة "العيد فرحتنا" في عدة مناطق حيث يتم فيها عرض وبيع السلع الغذائية واللحوم بأسعار تنافسية تقل عن مثيلتها بالأسواق وتخضع هذه المنافذ للرقابة التموينية.

وأعلنت المديرية عن تشكيل غرفة عمليات رئيسية تستمر أعمالها حتى نهاية إجازة عيد الأضحى المبارك، لتلقي شكاوى المواطنين والتعامل معها.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa