الخميس 18 ابريل 2024

القطاع البحري يحتفل باليوبيل الذهبي للأكاديمية العربية

جانب من النقل البحري

محافظات30-6-2022 | 19:37

دار الهلال

نظّم القطاع البحري بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فعالية كبري؛ احتفالا باليوبيل الذهبي (مرور 50 عاما) على إنشاء الأكاديمية، وذلك بالمقر الرئيسي بأبي قير بحضور رئيس الأكاديمية الدكتور إسماعيل عبد الغفار، ورئيس قطاع النقل البحري رضا إسماعيل، والدكتور محمد عبد السلام داوود نائب رئيس الأكاديمية للشئون البحرية، والدكتور جمال غلوش مستشار رئيس الاكاديمية للعلاقات البحرية الدولية.

وفي كلمته، أكد رئيس قطاع النقل البحري، أن الأكاديمية تحولت إلى "أيقونة " للعلم والعمل العربي المشترك من خلال دورها كبيت خبرة عري، مؤكدا أن القطاع البحري بالأكاديمية متميز كانت كوادره بمثابة أعمدة النجاح على مدار 50 عاما.
بدوره، قال الدكتور إسماعيل عبد الغفار إن الأكاديمية تتطلع، بعد خمسين عاما من النجاحات، إلى مواصلة مسيرتها نحو التطور، مشيرا إلى أن الأكاديمية قدمت على مدار تاريخها، كوادر متميزة ومدربة قادرة على إحداث التغيير.
وتضمنت الاحتفالية، استعراض الدكتور محمد عبد السلام داوود نائب رئيس الأكاديمية للشؤون البحرية أبرز الإنجازات والأحداث التي شهدها القطاع على مدى نصف قرن، كما عُرض فيلم وثائقي عن القطاع البحري حمل عنوان «اليوبيل الذهبي للقطاع البحري»، رصد مراحل الإنشاء والنمو والتطور للأكاديمية.