السبت 18 مايو 2024

اليوم.. أولى جلسات محاكمة المتهم بمذبحة الريف الأوروبي

المتهم

الجريمة2-7-2022 | 09:22

هويدا على

تنظر محكمة جنايات الجيزة، اليوم، محاكمة المتهم بقتل مزارع وابنتيه وحفيديه، بمزرعة بقرية الريف الأوروبي في الشيخ زايد.

وكشفت التحقيقات في القضية التي حملت رقم 2290 لسنة 2022، المقيدة برقم 476  لسنة 2022 كلي السادس من أكتوبر، والمعروفة إعلاميًا باسم مذبحة الريف الأوروبي، أن المتهم وضع مادة مخدرة للمجني عليهم في المشروب.

واعترف المتهم "عاطف.م"، أمام جهات التحقيق: "كان بيني وبين الأب شغل وبعد كده طلبت منه يجيب أسرته في المزرعة معانا، محل حدوث الواقعة، وبعد كدا لما شوفت بنته كانت منفصلة، طلبت الزواج منها على سنة الله ورسوله".

وأوضح أنه تم رفض طلبه؛ الأمر الذي أثار حفيظته، ففكر في هتك عرض المجني عليها تحت تأثير مخدر، ثأرا لما مس كرامته، فاشترى يوم الواقعة مخدرا بيطريا استخدمه وأقراص أخرى مخدرة كانت بحوزته، ودسهما بطعام وشراب المجني عليهم حتى يتمكن من تنفيذ مخططه الآثم.

وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا في السادس والعشرين من شهر مايو الجاري بالعثور على جثامين المجني عليهم الخمسة بمزرعة بقرية الريف الأوروبي بمدينة الشيخ زايد، بالتزامن مع ما تم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي من أنباء حول الواقعة، فباشرت النيابة العامة تحقيقاتها على الفور.

وانتقلت النيابة للمزرعة مسرح الواقعة لمعاينتها وإثبات ما بها من آثار، فتبينت تواجد الجثامين بعقار داخل المزرعة وبين المزروعات، وأن إصاباتهم قد تعددت ما بين ذَبحيَّة وطَعنيَّة وقَطعيَّة، كما عثرت على آثار دماء كثيرة متفرقة بمسرح الواقعة، وضبطت سكينًا به آثار دماء، وعليه كلفت النيابة العامة خبيرَ الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية برفع كافَّة الآثار المعثور عليها لفحصها، كما كلفت أحدَ الأطباء الشرعيين بمصلحة الطب الشرعي بإجراء الصفة التشريحية على جثامين المجني عليهم لبيان سبب وكيفية حدوث وفاتهم.

الاكثر قراءة