الثلاثاء 18 يونيو 2024

"سياحة النواب" تناقش قرارات "السيسى" مع "الأعلى للسياحة"

9-2-2017 | 17:42

يتربع ملف الترويج للسياحة المصرية جدول أعمال الأسبوع المقبل للجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، إذ تعقد عدة لقاءات بين أعضاء اللجنة ومسئولى الحكومة حول الخطط والبرامج التى تضعها الحكومة للترويج للسياحة المصرية، من خلال وسائل غير تقليدية.
وكشفت النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس اللجنة، أنّ تساؤلات وحوارات أعضاء اللجنة مع ممثلى الحكومة خاصة يحيى راشد وزير السياحة سوف تدور حول أول اجتماع عقده المجلس الأعلى للسياحة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى.
وبينت أن اللجنة ستناقش دور الحكومة لتنفيذ ما جاء من تكليفات واضحة ومحددة فى هذا الاجتماع المهم، من أجل النهوض بقطاع السياحة، ومواجهة جميع التحديات والأزمات الصعبة التى يمر بها هذا القطاع الحيوى خلال السنوات الماضية.
وقالت إنّ اجتماع اللجنة الأسبوع المقبل، يتضمن مناقشة جهود وزارة الخارجية فى تعزيز صورة مصر على الساحة الدولية، وتحسين الصورة الذهنية عنها، وآليات التنسيق بين وزارتى السياحة والخارجية للترويج للمقصد السياحى المصرى.
وأعلنت النائبة أنّ اللجنة ستناقش على مدار الأسبوع قضية تنويع المنتج السياحى المصرى، ومتابعة خطة وزارة السياحة للتسويق لسياحة الحوافز والمؤتمرات لجذب المزيد من السياحة الوافدة.
وأضافت أن مسئولى ملف الترويج السياحى سوف يقومون بالرد على تساؤلات الأعضاء، خاصة حول القضايا التى ناقشها المجلس الأعلى للسياحة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن ملف الترويج للسياحة المصرية، والتشريعات الخاصة بالسياحة، إضافة إلى معرفة ما قاموا به تجاه الفيلم الإيجابى الذى بثته وسائل الإعلام الروسية، وإشادته بإجراءات تأمين المطارات المصرية.