الإثنين 6 مايو 2024

رحلة رضيعة من الموت للحياة تثير تعاطف الملايين

الرضيعة

الهلال لايت 3-7-2022 | 14:37

ميادة عبد الناصر

في واقعة مؤثرة، انتشرت قصة طفلة بشكل كبير وأثارت تعاطف الملايين خاصة بعد نشرها في صحف دول أمريكا اللاتينية لنجاة رضيعة من الموت، بعد أن قضت 83 يوما في العناية المركزة إثر ولادتها بوزن 330 جراما، حيث اضطرت والدتها إلى الخضوع لعملية قيصرية في أوروجواى.

وأشارت صحيفة "بيرفيل" الأوروجوانية إلى أنه في مارس الماضى، اضطرت ميريام والدة الطفلة أوليفيا إلى الإنجاب في الأسبوع 27، وقامت بتغذيتها بحليب ثديها قطرة قطرة، حيث سجلت أوليفيا أقل وزن لطفلة في أمريكا اللاتينية، ولكنها تحمل قلب محارب، استطاعت أن تنجو بعد معاناة استمرت 83 يوما.

الرضيعة

فبعد مرور ثلاثة أشهر على ولادة أوليفيا ونما في هذه الفترة أعضائها الحيوية ، أشارت الصحيفة إلى أنه في الأسبوع الحادي والعشرين من الحمل، تلقت بعض الأخبار الصعبة: ابنتها لم تكن تنمو في الرحم، وكانت طبيبة أمراض النساء أكدت في ذلك الوقت أن أوليفيا بنسبة كبيرة ستكون "مولودًا ميتًا"، أي أن الطفل قد يموت في الرحم أو أثناء الولادة، إلا أنه بناء على رغبة الوالدين اضطرت إلى الولادة في الأسبوع الـ 27 من الحمل مع وزن 330 جراما.

وأوضحت الصحيفة أن العلاج الذى كان مقررا لأوليفيا هو الحقن بالهيبارين يوميا، وهو مضاد للتحثر، وانتقلت أوليفيا من رحم والدتها إلى وحدة العناية المركزة للأطفال، ونجت بعد مرور 83 يوما، عندما تجاوزت الـ 800 جرام، وبعد شهرين سمحوا للأم بحملها لأول مرة.

Dr.Randa
Egypt Air