الخميس 16 مايو 2024

محافظ الدقهلية: لن نسمح بالفساد في الأسواق

محافظ الدقهلية

محافظات3-7-2022 | 15:10

دار الهلال

أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار أنه لن يسمح بالفساد خاصة في الأسواق ومحلات بيع كافة أنواع السلع لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين ، موجها بتكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار ، موضحا أنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية التي يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة .

وقال المحافظ - في بيان اليوم / الأحد / - إن الحملات التموينية التي تم تنفيذها على الأسواق والمحلات والمخابز اسفرت عن تحرير 67 محضرا بالمخالفات المتنوعة والتي تم ضبطها بعدد من مراكز ومدن المحافظة وإحالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شؤونها.

ووجه بالتنسيق التام بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين ، والصحة، والطب البيطرى وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين ،وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين وكذا توفير مطالب وإحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدى لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.

من جانبه ،أوضح وكيل وزارة التموين السيد دايره أن الحملات التي تم تنفيذها شملت المرور على الأسواق والمحلات والمخابز بمراكز ومدن نبروه وجمصه و بلقاس و أجا و ميت سلسيل وبني عبيد ، مشيرا إلى أن المحاضر التي تم تحريرها عبارة عن 33 محضر نقص وزن لرغيف الخبز ، و10 محاضر عدم توافر مواصفات انتاج ، و3 محاضر تصرف في دقيق مدعم ، محضرين حضر توقف عن الإنتاج بدون إذن، محضر عدم وجود سجل ،ومحضر عدم وجود قائمة أسعار .

وأضاف أنه تم تحرير 10 محاضر عدم اعلان عن الأسعار ومحضرين لعدم حمل شهادة صحية ،و3 محاضر سلع مجهولة المصدر، و محضرين غش تجاري ،ومحضر عدم إعلان عن المخازن ، لافتا إلى أنه تم التحفظ على 13 شيكارة دقيق مدعم - 400 كرتونة سناكس و مثلجات ، و20 طنا من السكر، و 6 أطنان من شراب الجلوكوز ، وطن من الجبن ، و3 أطنان أغذية متنوعة .