الثلاثاء 11 يونيو 2024

مجلس الأمناء : امتحانات الثانوية العامة شهدت استجابة أعلى من الطلاب لنظام الأسئلة الجديد

عبد الرؤوف علام

أخبار3-7-2022 | 15:46

دار الهلال

أكد رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين عبد الرؤوف علام، أن امتحانات الثانوية العامة الحالية شهدت استجابة أعلى من الطلاب لنظام الأسئلة الجديد والقائم على الفهم والتطبيق وليس الحفظ والتلقين.

وأوضح علام - في بيان اليوم الأحد - أن عملية تطوير التعليم مرت بأصعب التحديات، خاصة مقاومة التغيير، وحاليا هي في مرحلة الاستقرار بجهود كبيرة ومخلصة من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وجميع العاملين بالوزارة وخاصة مركزي المناهج والامتحانات.

وأضاف أن الامتحانات التدريبية التي أدى الطلاب الاختبار بها قبل الامتحان الأساسي ساهمت بشكل كبير في تحسين قدراتهم على الإجابة، وهو ما يعد مؤشرا كبيرا لنجاح منظومة الامتحانات الجديدة.

وفي نفس الإطار أعلنت غرفة العمليات المركزية للمجلس الأعلى للأمناء والأباء والمعلمين ، أنه تم إجراء استطلاع رأي مبدئي لعدد من الطلاب والطالبات عقب انتهاء امتحاني الكيمياء والجغرافيا اليوم، لطلاب الثانوية العامة، بشعبتيها العلمية والأدبية.

ورغم تباين بعض الآراء من الطلاب بشأن صعوبة وسهولة جزئيات محددة في الامتحان ، إلا أن خلاصة استطلاع الرأي تؤكد تحسن ملحوظ فى بنوك أسئلة الثانوية العامة مقارنة بالعام الماضي الذي شهد بداية تجربة امتحانات "الأوبن بوك" .

وجاءت نتيجة استطلاع رأي عدد من الطلاب لتؤكد تحسن قدرتهم على الإجابة بسهولة على غالبية الأسئلة ما عدا بعض الجزئيات القليلة والتي تندرج تحت مسمى أسئلة المستويات العليا من التفكير والتي تحدد الطالب المتفوق.