الإثنين 6 مايو 2024

«الثقافة السينمائية» تشارك بفيلم «التجلي» بمهرجان أجيولا بالفلبين

الثقافة السينمائية تشارك بفيلم التجلى بمهرجان أجيولا بالفلبين

ثقافة4-7-2022 | 20:52

تشارك الإدارة العامة للثقافة السينمائية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، بعدد من الأفلام التسجيلية والوثائقية القصيرة التي تنتجها في العديد من المهرجانات السينمائية الدولية، حيث تشارك بفيلم «التجلي» في المسابقة الرسمية لمهرجان أجيولا بالفلبين.

الجدير بالذكر أن المهرجان يعقد شهريًا أونلاين، ويمنح الفائزين شهادات تقدير، كما يقام حفلًا سنويًا في نهاية العام لتكريم القائمين على الأعمال السينمائية الفائزة والمميزة، لذا وقع الاختيار على العديد من الأفلام من بينها فيلم «التجلي».

فيلم «التجلي» من إنتاج الإدارة العامة للثقافة السينمائية، من خلال المعسكر السينمائي الثاني المنفذ على هامش مشروع «أبدأ حلمك السينما بين يديك» تلك المبادرة التي أطلقتها الوزارة تحت إشراف عام الفنان تامر عبد المنعم، لاكتشاف المواهب السينمائية في كافة ربوع مصر، التجلى فيلم تسجيلي عن مدينة سانت كاترين بمشاركة طلبة الدراسات السينمائية المتميزين وهم، سيناريو علاء فرغلي، تصوير عبدالرحمن محمد، مونتاج أحمد سرحان، وإخراج عبد الله مرسي.

وبإشراف الفنان تامر عبدالمنعم قسم السيناريو، وزايد نايف تصوير، حسام المحفوظي مونتاج، وإخراج فخر الدين نجيده.

 فيلم «التجلي» تعليق صوتي الإعلامي مفيد فوزي، موسيقى وألحان محمد سامي، توزيع حاتم نصر، مصحح لغوي عاطف عبدالحميد ماضي، هو فيلم تسجيلي عن مجمع الأديان ومعالم السياحة الدينية بسانت كاترين، ومنها دير القديسة كاترين وكنيسة التجلي، جبل موسى، الشجرة المعلقة، ومسجد الدير، وجبل البنات ومتحف الدير.

Dr.Randa
Egypt Air