الجمعة 3 مايو 2024

تباين ردود أفعال طلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الديناميكا: «محتاج وقت أطول»

امتحانات الثانوية العامة

تحقيقات5-7-2022 | 11:32

أماني محمد

أدى طلاب شعبة الرياضيات بالثانوية العامة امتحان الرياضة التطبيقية الديناميكا، ضمن امتحانات نهاية العام الدراسي 2021 -2022.

وتباينت آراء طلاب الثانوية العامة شعبة الرياضيات حول مستوى الامتحان، حيث أكد بعض الطلاب أن الامتحان في مستوى مقبول، والطالب الذي ذاكر جيدا يستطيع حله بسهولة، فيما اشتكى البعض من صعوبة الامتحان وأنه كان يحتاج لوقت أطول لحل كل الأسئلة.

وأدى طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان فى مادتي "علم النفس، وعلم الاجتماع"، وكذلك طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) الامتحان في مادتي "اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات" (اللغة الأجنبية الثانية)، ومقاييس المفاهيم (اللغة الأجنبية الثانية).

وشددت وزارة التربية والتعليم على أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 آلاف و992 طالبا (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية.

وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية "موبايل- سماعات"، مع توزيع كتيب المفاهيم على لجان الامتحانات قبل انطلاق ماراثون الامتحانات.

 ووجهت الوزارة قبيل الامتحانات بضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا، وذلك لأنه غير مسموح للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الثانوية العامة بشعبيتها العلمي والأدبي الخميس المقبل، امتحان اللغة الإنجليزية في آخر أيام الامتحانات قبل إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث تمتد إجازة عيد الأضحى لطلاب الثانوية العامة حتى 12 يوليو 2022.

Dr.Randa
Dr.Radwa