الأربعاء 25 سبتمبر 2024

وزيرة اماراتية: هيكلة برنامج الدعم الاجتماعي يجعل الإمارات من أفضل الدول تمكينا للمجتمع

حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمع الاماراتية

عرب وعالم5-7-2022 | 12:58

دار الهلال

أكدت حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمع الاماراتية أن توجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الاماراتي بإعادة هيكلة برنامج الدعم الاجتماعي المتكامل، يرسخ رؤية قيادة دولة الإمارات بأن تكون من أفضل الدول تمكيناً للمجتمع بكافة فئاته، ودعم وتوفير أفضل جودة حياة للمواطنين في الدولة.

وقالت حصة بو حميد: " برنامج الدعم الاجتماعي سيشمل عددا أكبر من الأسر، والهدف ترجمة رؤية قيادتنا بتوفير أفضل جودة حياة للمواطنين في دولة الإمارات ".

وأشارت إلى أن البرنامج يعد خطوة محورية مهمة في قطاع العمل الاجتماعي تؤكد عزم دولة الإمارات على مواصلة إطلاق المبادرات الحكومية الكبرى بهدف تعزيز جودة حياة أبناء الوطن لاسيما بين الفئات محدودة الدخل.

وأكدت أن وزارة تنمية المجتمع بدأت فوراً تنفيذ توجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الامارات كي يتم تقديم الدعم للمستحقين في كافة أرجاء الدولة وذلك بالتنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقة.

وأضافت أن وزارة تنمية المجتمع ستبدأ استقبال طلبات علاوات بدل التضخم ابتداء من اليوم الثلاثاء لمن تنطبق عليهم الشروط وسيتم بدء تنفيذ برنامج المساعدات الاجتماعية الجديد خلال شهر سبتمبر القادم.

وأوضحت وزارة تنمية المجتمع أن برنامج الدعم الاجتماعي لمحدودي الدخل في الدولة تصل قيمته الإجمالية إلى 28 مليار درهم، حيث رُفعت قيمة الدعم الاجتماعي السنوي من 2.7 مليار إلى 5 مليارات درهم سنوياً.

ويتم تغطية برنامج الدعم بالكامل من خلال وزارة تنمية المجتمع، فيما يضم البرنامج 3 محاور أساسية لدعم الأسر الإماراتية ذات الدخل المحدود، تشمل مخصصات جديدة للدعم، وعلاوات تم زيادتها، واستحداث علاوات للتضخم والاحتياجات الأساسية مثل المواد الغذائية والماء والكهرباء والوقود.