الجمعة 3 مايو 2024

من اليوم ولمدة 15 يوم.. فتح باب التظلمات على نتيجة الدبلومات الفنية

تظلمات الدبلومات الفنية

الهلال لايت 5-7-2022 | 18:04

ميادة عبد الناصر

تظلمات نتيجة الدبلومات الفنية شغلت رواد البحث على موقع جوجل العالمي في الساعات الماضية، وذلك عقب إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن فتح باب تظلمات نتيجة الدبلومات الفنية 2022، من اليوم الثلاثاء والتي من المقرر أن تستمر مفتوحة لمدة 15 يومًا.

فتح باب التظلمات 
أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه عقب إعلان نتيجة الدبلومات الفنية، أصبح متاح لطلاب الدبلومات الفنية 2022 التظلم على النتيجة بعد سداد 100 جنيه رسوم على كل مادة يرغب الطالب في التظلم منها، ثم يتوجه الطالب المتظلم إلى لجنة النظام والمراقبة لتقديم التظلم والاطلاع على كراسة الإجابة، ثم يتم تحديد موعد لفحص صورة كراسة إجابة الطالب.

وعقب ذلك، يذهب الطالب في الموعد المحدد للاطلاع على كراسة إجابته، ثم تشكل له لجنة لفحص كراسة إجابته وتعيد مراجعة جميع درجاته في حالة وجود درجات مستحقة له، دون أن يتم إعادة تصحيح الأسئلة، وفي حالة تبين أحقيته بدرجات إضافية يتم إضافتها لمجموعه مع استرداده لرسوم التظلم المدفوعة عن تلك المادة.

وأكدت لجنة الإدارة المركزية لامتحانات الدبلومات الفنية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه نظرًا لوجود إجازة عيد الأضحى أثناء فترة تظلمات نتيجة الدبلومات الفنية 2022 ، سيتم حساب الخمسة عشر يومًا الخاصة بالتظلمات، أيام عمل فعليـة بدون الإجازات.

وقالت لجنة الإدارة المركزية لامتحانات الدبلومات الفنية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني: سوف يبدأ الاطلاع على أوراق المتقدمين بتظلمات نتيجة الدبلومات الفنية 2022 اعتبارا من اليوم الثلاثاء 5-7-2022 وحتى يوم الثلاثاء الموافق 26-7-2022.

اقرأ أيضا:


رابط بوابة التعليم الفني ونتيجة الدبلومات الفنية 2022

امتحانات الدبلومات الفنية 
هذا وكان قد أشاد الدكتور طارق شوقي، بنجاح التعليم الفني في الالتزام بتحقيق الإنجازات المخططة وفق استراتيجية تطوير التعليم الفني التي تطبقها الوزارة منذ عام 2018، وقد ظهر أحد نتائجها هذا العام في امتحان الدبلوم - لأول مرة - حيث شارك 1100 مقيم من ممثلي سوق العمل مع مقيمي وزارة التربية والتعليم فى تقييم الطلاب ممن استكملوا دراسة البرامج الدراسية المطورة على منهجية الجدارات المهنية المطلوبة في سوق العمل والبالغ عددهم 21298 طالب وطالب، لمدة ثلاث سنوات منذ العام الدراسي 2019- شهادات ) بنسبة نجاح 44.61% بزيادة مقدارها 5.11 % عن العام السابق.

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa