الأربعاء 15 مايو 2024

يون يامر الجيش بعقاب بيونجيانج بسرعة في حالة قيامها بأعمال استفزازية

الرئيس الكورى الجنوبى

عرب وعالم6-7-2022 | 11:20

دار الهلال

وجه الرئيس الكورى الجنوبى يون سيوك-يول أوامره للقوات المسلحة اليوم الأربعاء بعقاب كوريا الشمالية بسرعة في حالة قيامها بأعمال استفزازية، وذلك أثناء قيامه بترأس اجتماع لكبار القادة للمرة الأولى منذ توليه المكتب الرئاسي في مايو السابق.

وقال مكتبه بعد اجتماع يون مع قادة من الجيش والبحرية والقوات الجوية ومشاة البحرية في قيادة جيريونجداي العسكرية على بعد 160 كيلومترا جنوب العاصمة "(الرئيس) أمر جيشنا بمعاقبة كوريا الشمالية بسرعة وحزم في حالة قيامها بأعمال استفزازية".

وقال المكتب في بيان "شدد على أن مهمة الجيش هي الدفاع عن أرواح الناس وممتلكاتهم وأراضيهم وسيادتهم بأي ثمن، ويجب علينا أن نظهر بحزم عزمنا على القيام بذلك".

وقد أجرت كوريا الشمالية سلسلة من الاختبارات الصاروخية قصيرة المدى إلى بعيدة المدى منذ تنصيب يون في مايو وأظهرت دلائل على الاستعداد لما سيكون تجربتها النووية السابعة.

وأوضح يون أن أي استفزاز سيقابل برد قوي وموحد من كوريا الجنوبية بالتنسيق الوثيق مع الولايات المتحدة، بيد أنه عرض أيضًا إبقاء الباب مفتوحًا للحوار مع بيونجيانج.

وقال المكتب الرئاسي إن "الرئيس يون شدد على أنه في الوقت الذي تتزايد فيه الشكوك الأمنية في جمهورية كوريا وشمال شرق آسيا أكثر من أي وقت مضى، يجب علينا تأمين قدرة دفاعية قوية للدفاع عن أمن البلاد ومصالحها الوطنية".

ودعا يون إلى بناء قدرة رد قوية تشمل نظام المحاور الثلاثة لردع استخدام كوريا الشمالية للأسلحة والصواريخ النووية، وتقليل قدرتها على الاستفزازات.

يشير نظام المحاور الثلاثة إلى نظام العقوبات والانتقام الكوري الجماعي، وهي خطة عملية لإعاقة القيادة الكورية الشمالية في أي صراع رئيسي، منصة لضربة الوقائية كيل تشين، ونظام الدفاع الجوي والصاروخي الكوري.

وحث يون القادة على الاستثمار الكامل في الذكاء الاصطناعي ومنصات العلوم والتكنولوجيا الأخرى للمساعدة في معالجة النقص في القوات والاستعداد للتهديدات الأمنية المستقبلية. وشدد على ضرورة ترسيخ وعي واضح بالعدو وانضباط عسكري صارم لكسب ثقة الشعب.

علاوة على ذلك ، طلب من القادة الاهتمام بشكل خاص بتحسين حياة أفراد الخدمة في الثكنات.

وقال المكتب "كقائد عام للقوات المسلحة، أعرب الرئيس يون عن التزامه بتقديم دعم فعال لتأسيس وضع دفاعي يمكن لجيشنا أن يقاتل وينتصر فيه، ولتحقيق ابتكار في مجال الدفاع الوطني".

وكان من بين المشاركين في الاجتماع وزير الدفاع لي جونج-سوب، ورئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الجنرال كيم سيونج-جيوم، ورئيس أركان الجيش الجنرال بارك جيونج-هوان، ورئيس العمليات البحرية الأدميرال لي جونج-هو، وقائد أركان القوات الجنرال يونج سانج-هوا وقائد البحرية الجنرال كيم تيه- سونج.