الخميس 16 مايو 2024

التفاصيل مفاجأة.. مرتضى منصور يقف في وجه فريد الديب للدفاع عن نيرة أشرف

نيرة أشرف

الجريمة7-7-2022 | 02:15

شروق صبري
في حكم كان ينتظره ملايين المصريين، أصدرت محكمة جنايات المنصورة، الدائرة الرابعة، حكمها بالإعدام شنقا على محمد عادل قاتل  صديقته نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة، بعد ورود قرار فضيلة مفتي الجمهورية.
وكانت المحكمة، قررت الأسبوع الماضي  إحالة أوراق المتهم بقتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة، إلى فضيلة مفتي الجمهورية؛ لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

فريد الديب يدافع عن قاتل نيرة أشرف

وفي تصريحات مفاجأة، أثارت الرأي العام في مصر أنه بعد إعلان حكم الإعدام على محمد عادل، الذي ذبح صديقته الطالبة نيرة أشرف أمام بوابات جامعة المنصورة، أعلن المحامي الشهير فريد الديب قبوله الدفاع عنه مجانا.
أعلن الديب، قبوله رسميا الدفاع عن محمد عادل، بعد أن قضت محكمة الجنايات، أمس الأربعاء، بحقه حكما بالإعدام شنقا بعد ورود قرار مفتي الجمهورية.

وقال فريد في تصريحات له: "بلغني أنه تم الحكم بالإعدام، ولدينا 60 يوما لكتابة النقض في الحكم، وسوف أكتب النقض خلال هذه الفترة، وربنا يسهل إن شاء الله"، مع العلم أنه لن يتقاضى أتعابا نظير الترافع عن المتهم، قائلا: "لن أتقاضى أي أتعاب قولا واحدا، ولا جنيه واحد".

مرتضى منصور يدافع عن نيرة أشرف

وبعد إعلان فريد الديب الدفاع عن قاتل نيرة  أعلن الدكتور صلاح حسب الله، الخبير القانوني، عضو مجلس النواب السابق، تطوعه مع مرتضى منصور، لقيادة هيئة الدفاع عن الطالبة نيرة أشرف، حتى تأكيد حكم الجنايات تنفيذًا للقانون والحكم الرادع.

وأضاف حسب الله في تصريحات له، أن هناك عددًا من المحامين أعلنوا تطوعهم للدفاع عن القاتل، مشيرًا إلى أن تلك المحاولات كأنها محاولة لتبرير القتل العمد، لذلك لا بد من الوقوف في تلك القضية حفاظًا على القصاص، مؤكدا  أن المستشار مرتضى منصور، يرافقه في الدفاع عن أسرة نيرة أشرف، وتواصلا معًا ووضعا خطوات المرحلة القادمة في القضية.
 

ذبحها مرتين
ومن جانبه، قال مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، في تصريحات له: «نيرة أشرف طالبة المنصورة ذبحت مرتين، المرة الأولى كانت في الشارع أمام حرم جامعتها والمواطنين، والمرة الثانية عندما خاض البعض من الأفراد في سمعتها وعرضها».


وأوضح مرتضى منصور: «هناك مشبوهون يقومون بجمع الأموال من المواطنين بحجة الدفاع عن قاتل نيرة أشرف، طالبة المنصورة، معلنا خوضه الترافع عنها في القضية بدون أي مقابل مادي».


اقرأ المزيد
أحمد موسى: فريد الديب سيطالب بإعادة محاكمة قاتل نيرة