الخميس 16 مايو 2024

امتحان «الإنجليزي» للصف الثالث الثانوي 2022.. تباين الآراء وشكاوى من ضيق الوقت

امتحانات الثانوية العامة 2022

تحقيقات7-7-2022 | 11:58

إسراء خالد

أدى طلاب الصف الثالث الثانوي، اليوم الخميس، امتحان اللغة الإنجليزية للشعبتين العلمي والأدبي، في آخر أيام امتحانات الثانوية العامة 2022 قبل الحصول على إجازة عيد الأَضحى.

امتحان الانجليزي للصف الثالث الثانوي 2022

وجاءت آراء الطلاب متباينة عقب انتهاء الامتحان، إذ أشار البعض إلى أن مستوى الأسئلة عالي، ويحتاج للوقت والتفكير للتوصل إلى الإجابة الأدق وتحديدها، وقال البعض الآخر إن الوقت غير كافة للامتحان الذي تم وصفه أنه طويل.

في حين أكد البعض الآخر أن الامتحان كان بسيطا، والأسئلة جاءت في مستوى الطالب المتوسط باستثناء بعض النقاط التي تميز الطالب المتفوق عن غيره.

امتحان انجليزي للصف الثالث الثانوى

ويأتي امتحان الانجليزي من 50 درجة، يتم توزيعها على 40 سؤال كالتالي:

  • 20 سؤال: لكل سؤال درجة ونصف.
  •  16 سؤال للقطعتين: لكل سؤال درجة.
  • 4 أسئلة للترجمة: لكل سؤال درجة واحدة.
  •  وتكون درجة النجاح في المادة من 25 درجة.

امتحانات الثانوية العامة 2022

وشددت وزارة التربية والتعليم على أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 آلاف و992 طالبا (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية.

وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية "موبايل- سماعات"، مع توزيع كتيب المفاهيم على لجان الامتحانات قبل انطلاق ماراثون الامتحانات.

 ووجهت الوزارة قبيل الامتحانات بضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا، وذلك لأنه غير مسموح للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.