السبت 18 مايو 2024

«السياحة» تطلق مؤتمرها الأول «المشروعات القومية شريان التنمية» بالغردقة

23-7-2017 | 11:37

 انطلق ،اليوم،  مؤتمر «المشروعات القومية شريان التنمية المستدامة والسياحة فى صعيد مصر» ،بمدينة الغردقة،  تحت رعاية وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة وبحضور الدكتور عادل المصري رئيس قطاع السياحة الداخلية ممثلا عن الوزارة.
وقال المصري أن عقد المؤتمر في هذا التوقيت يعد من الأهمية، نظرًا للمشروعات القومية الكبرى التى تقام بمصر حاليًا، ومالها من انعكاس إيجابى على التنمية المستدامة لصناعة السياحة.


وأشار إلى أن حضور عدد كبير من المتخصصين والأكاديميين وكذلك والمستثمرين العرب من الدول العربية الشقيقة الكويت والسعودية وكذلك ممثلي مجلس النواب وممثلى بعض الوزراء؛ أثرى المؤتمر من خلال المشروعات التى تم بحثها أثناء انعقاده.
وأوضح المصري ،أن المرحلة الحالية تشهد نقلة نوعية جديدة نحو تلك المشروعات التي تعتبر قاطرة التنمية ومالها من تأثير مباشر على القطاع السياحى.


وأكد أننا فى حاجة ماسة لتبنى مفهوم ومبدأ التنمية المستدامة وذلك للوصول إلى النمو الاقتصادي المتكامل المستدام.
كما تعرض للأرقام التي تعبر عن الأهمية الاقتصادية لصناعة السياحة وكذلك الخطط الطموحة التى تتبناها الوزارة والهيئة حاليا للنهوض بالقطاع السياحي وتحديثه ورفع معدلات نموه على كافة الأصعدة.


وأكد المصري في نهاية كلمته ، أنه من إيجابيات المؤتمر حضور  الدكتور يوسف العمري رئيس الجمعية الوطنية للأعمال الكويتية والمؤسس لمبادرة خليجيين فى حب مصر والذي أكد بدوره على القيام بالعديد من الاستثمارات بالمدن السياحةالمصرية خلال الفترة القادمة.

    الاكثر قراءة