السبت 22 يونيو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 8-7-2022.. تقديم الخدمات الطبية بالمجان لـ 357 ألف مواطن بالمعهد القومي للكلى

وزارة الصحة

تحقيقات8-7-2022 | 11:41

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الجمعة 8-7-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، تأكيد الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، ضرورة جاهزية جميع أجهزة الوزارة أثناء إجازة عيد الأضحى المبارك لرصد أي شكل من أشكال التعديات على نهر النيل والترع والمصارف، والتي يعتبر أخطرها الردم في مجرى نهر النيل، وإعلان وزارة الصحة والسكان، تقديم خدمات الفحص الطبي والعلاج لـ 357 ألفا و469 مواطنا خلال الفترة من أول شهر يناير حتى 30 يونيو 2022، وذلك من خلال المعهد القومي للكلى والمسالك، التابع لهيئة العامة للمعاهد والمستشفيات التعليمية بالوزارة.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، تأكيد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، دعم الحكومة المستمر لدور منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، في تلقي وتوجيه الشكاوى لجهات الاختصاص، والرد عليها إلكترونيا، في إطار الحرص على التواصل المستمر مع المواطنين، والعمل على تحقيق أفضل استجابات ممكنة لشكواهم، بالتنسيق مع الوزارات والمحافظات والهيئات الحكومية الأخرى.

جاء ذلك خلال استعراض الدكتور مصطفى مدبولي، تقريرا بشأن موقف تلقي ورصد واستجابة الجهات الحكومية لشكاوى المواطنين المسجلة على منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، خلال شهر يونيو 2022، أعده الدكتور طارق الرفاعي، مدير المنظومة.

وأوضح الدكتور طارق الرفاعي، أن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة تلقت وتعاملت مع (106) آلاف شكوى واستغاثة؛ خلال شهر يونيو 2022، بنسبة زيادة 24% عن الشهر السابق، حيث وردت 53% من تلك الشكاوى والطلبات من خلال الخط الساخن لشكاوى مجلس الوزراء، بينما تلقت 47% منها من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة، وقنوات تلقي وتسجيل الشكاوى الأخرى، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من المراجعة والفحص المبدئي لعدد (103) آلاف شكوى وطلب خلال الشهر، حيث تم توجيه (80) ألف شكوى لجهات الاختصاص، وحفظ (23) ألف شكوى؛ وفقا لضوابط الفحص والمراجعة للشكاوى قبل توجيهها للجهات المختصة، وجار استكمال مراجعة وفحص (3) آلاف شكوى وطلب، تمهيدا لاتخاذ ما يلزم بشأنها.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، تأكيد الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، ضرورة جاهزية جميع أجهزة الوزارة أثناء إجازة عيد الأضحى المبارك لرصد أي شكل من أشكال التعديات على نهر النيل والترع والمصارف، والتي يعتبر أخطرها الردم في مجرى نهر النيل.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الري مع الدكتور رجب عبدالعظيم وكيل الوزارة والمشرف على مكتب الوزير، في إطار المتابعة الدورية لمشروعات وأعمال الوزارة، والاطمئنان على جاهزية أجهزة الوزارة أثناء إجازة عيد الأضحى المبارك، والتي تتزامن مع فترة أقصى الاحتياجات.

وقال الدكتور عبدالعاطي "إن التمادي في التعديات على نهر النيل وخصوصا بالردم يؤدي لتقليص القطاع المائي للمجرى وبالتالي عدم التمكن من إمرار التصرفات اللازمة".. موجها بالتصدي الفوري والحاسم لمثل هذه التعديات وإزالتها في مهدها، بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن وتحويل المتعدي إلى الجهة المختصة.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، إعلان وزارة الصحة والسكان، تقديم خدمات الفحص الطبي والعلاج لـ 357 ألفا و469 مواطنا خلال الفترة من أول شهر يناير حتى 30 يونيو 2022، وذلك من خلال المعهد القومي للكلى والمسالك، التابع لهيئة العامة للمعاهد والمستشفيات التعليمية بالوزارة. 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن العيادات الخارجية بالمعهد قدمت خدماتها لنحو 49 ألف و50 مواطن، فيما استقبل قسم الطوارئ 30 ألف مريض.

وتابع أن المعهد أجرى خلال النصف الأول من العام الحالي 38 عملية رزاعة للكلى، كما تم إجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة لهؤلاء المرضى قبل إجراء عمليات الزرع، منوها إلى أن كافة الحالات توضع تحت الملاحظة الطبية للتأكد من استجاباتهم للخطة العلاجية الموضوعة وتحسن حالتهم الصحية. 

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تأكيد وزير التنمية المحلية محمود شعراوي أن الوزارة تقوم بتنفيذ الخطة الجديدة لمنظومة المخلفات الصلبة بكافة المحافظات بالتنسيق مع الجهات المعنية، والتي تتضمن تطوير البنية الأساسية من محطات وسيطة ثابتة ومتحركة والمساهمة في رفع كفاءة عمليات الجمع والنقل وإنشاء مصانع للمعالجة والتدوير بأحدث التكنولوجيات العالمية وإنشاء مدافن صحية آمنة تضمن التخلص الآمن من المرفوضات والقضاء على الحرق العشوائي للمخلفات.

جاء ذلك خلال حضور وزير التنمية المحلية ومحافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبو ليمون، مراسم توقيع عقد تقديم وتلقي خدمات الجمع المنزلي والنقل ونظافة الشوارع والمرافق العامة من المخلفات البلدية الصلبة لأحياء شرق وغرب مدينة شبين الكوم، وذلك بمقر وزارة التنمية المحلية.

وأشار شعراوي إلى أن الدولة بكافة وزاراتها المعنية بمنظومة المخلفات الجديدة تسعى بكل جهد لتحقيق نتائج سريعة على أرض الواقع في مستوى نظافة الشوارع، في إطار توجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن ليشعر المواطن بوجود تغيير حقيقي في مستوى النظافة بالشارع المصري، مشيرا إلى المتابعة المستمرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء لمستجدات تنفيذ المنظومة الجديدة للمخلفات على أرض المحافظات.

الاكثر قراءة