السبت 4 مايو 2024

آيس كريم لا يذوب.. شركة صينية تثير الجدل بمنتجها الغريب وشكوك حول سلامة الغذاء

الايس كريم

الهلال لايت 9-7-2022 | 20:00

ميادة عبد الناصر

أثارت شركة آيس كريم صينية فاخرة، جدلًا على وسائل التواصل الاجتماعي، لأن منتجاتها يُزعم أنها لا تذوب حتى عند الاحتفاظ بها في درجات حرارة عالية لفترات طويلة من الزمن.

في الأسبوع الماضي، انتشرت شركة زونجيشيجو، وهي شركة آيس كريم صينية معروفة بمنتجاتها عالية الجودة، على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن نشر شخص صورًا ومقاطع فيديو لآيس كريم الخاص بالشركة، بجوار مقياس حرارة أظهر 31 درجة مئوية، وادعى الملصق الأصلي أنه تم الاحتفاظ بالمعالجة المجمدة في درجة الحرارة تلك لمدة ساعة ونصف تقريبًا، ولكن من الواضح أنها لم تذوب، وحظى المنشور باهتمام كبير وألهم أشخاصًا آخرين لإجراء تجاربهم الخاصة، بما في ذلك نقل اللهب المكشوف إلى الآيس كريم لمعرفة ما إذا كان يذوب. 

في الخامس من يوليو، أصبح الشركة ومنتجها الغريب مرة أخرى حديث الشبكات الصينية ، حيث انتشر مقطع فيديو لشخص يستخدم شعلة مطبخ لإذابة واحدة من الآيس كريم وعلى الرغم من أن الجزء الخارجي من الحلوى أصبح متفحماً، إلا أن الآيس كريم لم يذوب بالطريقة التي تتوقعها، وهذا فقط أضاف الوقود إلى النار، كما فعلت العشرات من مقاطع الفيديو الأخرى المماثلة التي ظهرت بعد ذلك.

مع تزايد الجدل حول جودة الآيس كريم الذي يُفترض أنه ذو جودة عالية، خرجت الشركة ي النهاية ببيان نأمل أن يريح عقول العملاء، زعمت أنها تستخدم "عامل تعزيز اللزوجة" لمنع الآيس كريم من الذوبان بسهولة، لكنها أكدت للجميع أن منتجها لا يزال يلبي معايير سلامة الأغذية الوطنية.

ووفقًا لمصادر إخبارية صينية، فإن أرخص أنواع الآيس كريم يبلغ 12 يوانًا (1.80 دولارًا)، وهو أغلى عدة مرات من العلامات التجارية الأخرى، ومع وصول الآيس كريم الفاخر إلى 160 يوانًا (24 دولارًا).

"هل من الآمن لجسم الإنسان استخدام منتج يمنع بشكل مصطنع الآيس كريم من الذوبان لفترة طويلة؟"، سأل شخص واحد على Weibo، النسخة الصينية من Twitter.

كتب صحفي في صحيفة الشعب اليومية: "سلامة الغذاء هي أهم شيء، والتحقق العملي ضروري لإخماد شكوك الجمهور تمامًا".

وهذه الشركة هي واحدة من أنجح منتجي الآيس كريم في الصين، لكن من المتوقع أن تحقق سمعتها وخطتها النهائية نجاحًا كبيرًا، بعد الجدل الأخير حول ذوبان الآيس كريم.

Dr.Randa
Dr.Radwa