الخميس 9 مايو 2024

مدرب مانشستر يونايتد: أريد أن أرى اللاعبين الصغار يتعلمون ويظهرون أنفسهم

إريك تين هاج

ملاعب الهلال10-7-2022 | 17:13

محمد نبيل

تحدث إريك تين هاج المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، عن أهمية فترة الإعداد التي سيخوضها فريقه خلال الصيف الحالي قبل بداية الموسم المقبل.

وقال تين هاج في تصريحات لموقع النادي: «ما أريده هو أن أرى اللاعبين الصغار يتعلمون ويظهرون أنفسهم لأنهم يستحقون مكانة في المستوى الأعلى من كرة القدم ويجب عليهم أن يثبتوا ذلك، هذا يعني أن عليهم أن يظهروا ذلك كل يوم وهذا يتطلب أسلوب وطريقة حياة معينة ويتعين عليهم التكيف معها، ربما هم لا يعرفون ذلك حتى الآن ولكن يجب عليهم أن يفعلوا وأن يثبت واحد أو إثنين أنفسهم وأن يصعدوا للفريق الأول».

وأضاف: «المباريات الودية مهمة جدا للفريق، إنهم يمثلون اختبار لمستوى من اللعب سنواجهه في كل مباراة في الموسم لذلك علينا أن نتعلم كيفية تغيير طريقة لعبنا ويجب أن نفعل ذلك أمام هؤلاء الخصوم الذين سنواجههم بعد ذلك خلال الموسم».

وواصل: «تطوير علاقتنا ببعض خلال فترة الإعداد؟ بالطبع سنقضي الكثير من الوقت معا ومع الكثير من كرة القدم الجماعية ولكن سيكون هناك أيضا وقت لا يتعلق بكرة القدم بشكل مباشر للتعرف على بعضنا البعض».

وأوضح تين هاج عن إقامة كأس العالم في منتصف الموسم قائلًا: «لن يختلف الأمر عن المواسم الأخرى لأنه من المهم دائما في فترة الإعداد للموسم أن يكون اللاعبين لائقين بدنيا وذهنيا للحصول على فريق جيد، ما نفعله سيتحسن بالطبع في الموسم لكنك تضع المعايير والمطالب والقيم والقواعد، بحيث يكون منظما للذهاب إلى أبعد مكان في الموسم».

وأكد: «التشوق للعب أمام الجماهير في أولد ترافورد؟ بالطبع أنا متشوق لذلك وقد قابلتهم بالفعل من قبل في المدينة، أشعر بحماسهم وأريد أن أعطيهم النتائج وأن نصنع أجواء خاصة معا في الملعب، ويمكننا أن نصعن فريقا فائزا يلعب كرة قدم ستحب الجماهير مشاهدتها».

واختتم: «مانشستر يونايتد الموسم الماضي في المركز السادس ليكمل موسمه الخامس دون الفوز بأي لقب».

Egypt Air