الخميس 27 يونيو 2024

محافظ القاهرة يجتمع بنواب المنطقة الشمالية والغربية

23-7-2017 | 16:05

 

اجتمع اليوم عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، بأعضاء مجلس النواب عن المنطقتين الشرقية والشمالية على التوالي، وذلك للاستماع إلى طلبات السادة النواب والتي تمثلت غالبيتها في توفير أراضٍ لإقامة منشآت خدمية لتوفير احتياجات المواطنين من مستشفيات ومدارس ومراكز شباب ومكاتب بريد وشهر عقاري.

 

فيما أكد المحافظ للسادة النواب تشكيل لجنة من الأملاك والتخطيط العمراني والأحياء بالتنسيق مع نواب البرلمان كل في نطاق دائرته لتحديد صلاحية المواقع لإقامة المشووعات المطلوبة عليها وعرضها على المجلس التنفيذي للتخصيص.

 

فيما أصدر المحافظ تعليماته خلال الاجتماع لرئيس حي المرج ومدير الأبنية التعليمية بالقاهرة بسرعة إصدار التراخيص اللازمة لهدم عدد من المباني بالمدارس وإعادة بنائها بعدد أدوار وفصول أكبر وذلك في إطار خطة المحافظة بالتوسع الرأسي للتغلب على عدم توافر أراضي أملاك دولة بالمرج وللمساهمة في تخفيض الكثافة الطلابية بالفصول واستيعاب الزيادة السنوية في أعداد الطلاب.

 

كما وجه سيادته اللواء عصام شبل، مدير شرطة المرافق، بالتنسيق مع رؤساء الأحياء بعدم السماح للباعة الجائلين الوجود أعلى كباري المشاة بالعاصمة، وذلك من خلال تكثيف الحملات الصباحية والمسائية مع عمل نقاط ثابتة في حالات الضرورة.