الجمعة 17 مايو 2024

ارتفاع أسعار البنزين والسولار.. طرق الإبلاغ عن مخالفة تعريفة الركوب الجديدة واحتكار الوقود

التعريفة الجديدة للمواصلات

تحقيقات13-7-2022 | 14:03

أماني محمد

شهدت أسعار البنزين والسولار ارتفاعا اليوم بعد قرار لجنة التسعير التلقائي تحريك الأسعار للربع الحالي من العام 2022 حيث تطبق الأسعار الجديدة من يوليو وحتى سبتمبر 2022، وأعلنت المحافظات التعريفة الجديدة للركوب لوسائل المواصلات، حيث تطبق التعريفة الجديدة على كافة الخطوط الداخلية للمحافظات والانتقال خارجها.

وحددت الجهات التنفيذية عددا من الوسائل لتقديم شكاوى في حالة مخالفة أسعار التعريفة الجديدة للنقل أو احتكار المنتجات البترولية، حيث أعلنت كل محافظة التعريفة الجديدة للسرفيس وخطوط النقل الخارجي بين المدن، وطالبت المواطنين بالإبلاغ عن أية مخالفة، مع تشديد الحملات الرقابية على كافة الأماكن.

 

منظومة الشكاوى الحكومية

وفي حالة رصد المواطنين أية شكاوى أو مخالفات فى زيادة تعريفة الركوب أو احتكار المنتجات البترولية، فيمكن التقدم بشكوى من خلال منظومة الشكاوى الحكومية، حيث كلف رئيس الوزراء بسرعة التعامل مع أى شكوى ترد للمنظومة، لأنه طبقا لما أعلنه وزير التنمية المحلية فإن الزيادة الجديدة في تعريفة الركوب لوسائل المواصلات داخلياً وبين المحافظة والأخري ستكون ما بين 5 % إلى 7 % على جميع الخطوط الداخلية بالمحافظة والخارجية بين المحافظات على أن يتم إعلان التعريفات الجديدة صباح اليوم الأربعاء مع عرضها بصورة واضحة بكافة المواقف.

وأكدت الحكومة أن هناك تعليمات واضحة من  اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، بقيام السادة بالمرور على مواقف السرفيس ومحطات الوقود للتأكد من إنتظام العمل بالمواقف وعدم استغلال المواطنين، مع التنبيه على القيادات التنفيذية بالمرور على مدار اليوم للمتابعة والتعامل بحسم مع أي مخالفات لسائقى السرفيس والنقل الجماعى واتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محاضر للمخالفين.

كما شدد وزير التنمية المحلية علي ضرورة التأكيد علي وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقاً للزيادات الجديدة لعدم قيام قائدى السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير.

ويمكن التواصل مع الشكاوى الحكومية من خلال الخط الساخن (16528)، أو رقمي الواتس أب (01555516528 – 01555525444) لاستقبال رسائل وشكاوى ومشاركات المواطنين لأماكن تراكم وتجمع القمامة والمخلفات، أو من خلال  تطبيق (في خدمتك)، أو عبر البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (www.shakwa.eg، وكذلك الصفحة على الفيس بوك (الشكاوى الحكومية بمجلس الوزراء) على الرابط التالي (https://www.facebook.com/shakwa.egypt).

شكاوى وزارة التنمية المحلية

وكذلك تعمل غرفة العمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية على بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم مع غرف العمليات بالمحافظات، وطالبت المواطنين بالتواصل مع أرقام الطوارئ والخطوط الساخنة وغرف العمليات وإدارة الأزمات المعلنة بالمحافظات ومبادرة "صوتك مسموع" بالوزارة لتقديم أي شكوي وذلك على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك": www.facebook.com/sotakmasmwo ورقم الخط الساخن : "15330" وسيعمل طوال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة والبريد الإلكترونى للوزارة : "[email protected] ".

 

الإبلاغ عن المخالفات في الجيزة

وشكلت محافظة الجيزة غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة ستقوم بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم مع غرف العمليات بالأحياء والمراكز والمدن للتأكد من التزام السائقين بتعريفة الركوب التي أقرتها المحافظة وإستقبال بلاغات وشكاوي المواطنين على مدار اليوم من خلال وسائل التواصل المتاحة على الخطوط التالية 35855722- 35863004 - 35869193- 35869371، وكذلك الخط الساخن 114 وخدمة واتساب على أرقام 01030113022 - 01016050453 .

 

 

الإبلاغ عن المخالفات في القاهرة

وأعلن محافظ القاهرة أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة تقوم بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم، كما تم تخصيص رقمى الخط الساخن 114 و 15496 لتلقي شكاوى المواطنين لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.